المدرسة أكّدت استعدادها لمساعدة ذوات الدخل المحدود

آباء يطالبون بخفض رسوم «أسماء بنت النعمان»

ذوو طالبات أكّدوا أن الرسوم تفوق قدراتهم المالية. الإمارات اليوم

طالب ذوو طالبات بمدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية للتعليم الثانوي في دبي، بخفض الرسوم الدراسية البالغة 5500 درهم، مضيفين أن ظروفهم المالية لا تسمح لهم بدفع هذه المبالغ.

في المقابل، أكدت مديرة مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية للتعليم الثانوي، شيخة حزام، أن المدرسة مستعدة لمساعدة الطالبات ذوات الدخل المحدود بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية لسداد الرسوم، وتغطية مصاريفهن الدراسية، فضلاً عن توزيع قسائم شرائية تراوح قيمتها بين 500 و700 درهم لكل طالبة متفوقة.

وتفصيلاً، قال والد طالبة في المرحلة الثانوية ( م.م)، إن الرسوم المدرسية قدرها 5500 درهم سنويا، وهذا المبلغ فوق طاقته المالية، مطالباً إدارة المدرسة بخفضها، لتتمكن ابنته من استكمال تعليمها.

وأيده والد الطالبة (خ.ع)، مؤكداً أن الرسوم تفوق قدرات العديد من ذوي الطالبات، لذا يتعين على إدارة المدرسة خفض الرسوم للطالبات ذوات الدخل المحدود، إذ إن المدرسة حكومية، ويتعين أن تكون الرسوم في متناول الطالبات. وذكر والد الطالبة (م.خ)، أن الرسوم التي تفرضها المدرسة سنويا مكلفة لذوي الدخل المحدود، ويتعين خفض الرسوم أو إلغاؤها، مشيراً إلى أن هذه الرسوم مبالغ فيها بالنسبة للطالبات في المدرسة.

وأوضحت مديرة مدرسة أسماء بنت النعمان النموذجية للتعليم الثانوي، شيخة حزام، أن المدرسة ـ وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية ـ ساعدت ما يقارب 20 طالبة من ذوات الدخل المحدود، بسداد رسومهن الدراسية، فضلاً عن تقديم قسائم شرائية لهن بين 500 إلى 700 درهم، لتخفيف الأعباء المالية على ذويهن.

تويتر