«تعليمية رأس الخيمة»: نسعى لتوفير بقية المناهج الدراسية الأسبوع الجاري

مديرو مدارس خاصة يشكون نقص كتب

مدارس خاصة تعاني نقص بعض الكتب. الإمارات اليوم

أكد مديرو مدارس خاصة في رأس الخيمة وجود نقص في بعض الكتب الدراسية بسبب تأخر توريد الكتب من قبل المكاتب في الدولة، لافتين إلى معاناة المدارس من نقص في مناهج الرياضيات واللغة العربية والتربية الإسلامية.

وأضاف أن جميع الكتب الدراسية توافرت في مخازن المدارس قبل بداية العام الدراسي، وتم توزيعها على الطلبة في مختلف المراحل الدراسية، إلا أن تأخر المكتبات في طباعة وتوزيع بقية المناهج الدراسية أدى إلى تأجيل تسليم بقية المناهج للطلبة.

من جهته، قال رئيس قسم التعليم الخاص في منطقة رأس الخيمة التعليمية، سالم سيف الجابر، لـ«الإمارات اليوم» إن المنطقة تتابع مع جميع المكتبات التي تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم لتوريد الكتب الدراسية إلى المدارس الخاصة، وتسعى إلى توفير بقية الكتب خلال الأسبوع الجاري.

وتفصيلاً، قال مدير مدرسة رأس الخيمة الحديثة الخاصة، الدكتور صالح الرقب، إن المدرسة تعاني نقصاً في كتب مادة اللغة العربية الفصل الأول، ومادة الرياضيات من الفصل الأول وحتى الفصل التاسع، ومادة التربية الإسلامية والتربية الفنية للفصل الأول والثاني الابتدائيين.

وأوضح أن بقية الكتب الدراسية متوافرة في المدرسة وتم توزيعها على الطلبة، عازياً سبب نقص الكتب المشار إليها إلى تأخير المكاتب في الطباعة لحدوث تغيير في بعض المناهج وعدم طباعة المطابع العدد الكافي من الكتب للمدراس الخاصة.

وأشار إلى أن إدارة المدرسة تواصلت مع مكاتب التوزيع وتم ابلاغنا بتوفير بقية الكتب الدراسية خلال الأسبوع الجاري لجميع المراحل الدراسية من الفصل الأول وحتى الفصل التاسع.

وعلى الرغم من إقرار الرقب أن العام الجاري أفضل من العام الماضي من جانب توفير الكتب الدراسية، حيث كانت المدرسة تعاني نقصاً في الكتب طوال الفصل الدراسي الأول من العام الماضي، إلا أن التأخير في استلام بعض الكتب يؤثر على العملية الدراسية.

وأفاد مدير مدرسة العربية الخاصة، هاشم أبوالريش، بأن المدرسة تعاني نقصاً في كتاب مادة الرياضيات لطلبة الفصل التاسع والفصل الثاني ابتدائي، أما بقية الكتب الدراسية فتم توزيعها على الطلبة مع بداية العام الدراسي، معرباً عن أمله في استكمال توزيع بقية المناهج الدراسية في أقرب وقت ممكن.

وذكر مدير مدرسة خاصة، فضل عدم ذكر اسمه، أن إدارة المدرسة تواجه عجزاً في بعض الكتب الدراسية، وتتابع نقص الكتب الدراسية مع المكتبات المعتمدة من أجل توفير كتاب الرياضيات خلال الأيام المقبلة، والبدء في تدريس المادة لطلبة الفصول الدراسية من دون تأخير.

في المقابل، قال رئيس قسم التعليم الخاص في منطقة رأس الخيمة التعليمية، سالم سيف الجابر، لـ«الإمارات اليوم» إن المنطقة تتابع مع جميع المكتبات التي تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم لتوريد الكتب الدراسية إلى المدارس الخاصة، وتسعى إلى توفير بقية الكتب خلال الأسبوع الجاري.

وأوضح أن العلاقة أصبحت مباشرة بين المدارس والمطابع، مطالباً المدارس بمتابعة المطابع بشكل مستمر لاستلام الكتب الدراسية، مشيراً إلى أن المنطقة تتابع نقص الكتب الدراسية في المدارس الخاصة وتتواصل مع المدارس والمطابع لإنهاء هذه المشكلة. وأضاف الجابر أن العام الدراسي الجاري أفضل بكثير من السنوات الماضية التي شهدت نقصاً كبيراً في الكتب الدراسية، وكان بعض الطلبة يدرسون من دون كتب دراسية طوال الفصل الدراسي بسبب تغيير في المناهج وتأخير طبع الكتب الدراسية من قبل المطابع والمكتبات المعتمدة من قبل الوزارة.

وتوقع أن تستكمل المكتبات طباعة وتوزيع بقية الكتب الدراسية خلال الأسبوع الجاري، لأنها تعاني ضغطاً كبيراً لتوفير الكتب وتوزيعها لجميع المدارس الخاصة على مستوى الدولة.

تويتر