«الطرق»: تنفيذ مشروع إنارة ورصف شوارع المنطقة قريباً

سكان في الراشدية يخشون «العتمة»

شوارع في الراشدية دون لا إنارة. الإمارات اليوم

شكا سكان في منطقة الراشدية في دبي افتقار بعض شوارع المنطقة إلى الإنارة، مطالبين الجهات ذات الصلة بتوفير مرافق البنية التحتية، وإنارة الشوارع، مؤكدين الخشية من وقوع حوادث بسبب «العتمة»، فيما أكد مدير إدارة الطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نبيل محمد صالح، أن منطقة الراشدية ضمن مناطق عدة في خطة الهيئة، وسيتم تنفيذ أعمال الإنارة والرصف فيها قريباً.

وتفصيلاً، قال (حسين) من سكان منطقة الراشدية، إن بعض الشوارع الداخلية لا توجد فيها إنارة، ما تسبب له في حوادث كثيرة، منها اصطدامه بمركبة بسبب عدم قدرته على تقدير المسافة بدقة، نظراً للظلام الحالك في الشارع، مشيراً إلى أنه لا يرتاد هذه الشوارع ليلاً لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مرة أخرى، متسائلاً «أين هيئة الطرق والمواصلات من هذه الشوارع الداخلية؟ لماذا لا يزودون هذه الشوارع بأعمدة إنارة حرصاً على راحة سكان المنطقة؟»، مؤكداً أن منطقة الراشدية من أقدم المناطق في إمارة دبي ومأهولة بالسكان.

وأيده جاره محمد عبيد، مضيفاً أن منطقة الراشدية عامة وبعض شوارعها الداخلية تفتقر إلى أعمدة الإنارة، ومعظم السكان يخشون الخروج من منازلهم ليلاً خوفاً من تعرضهم للدهس، بسبب عدم توافر إنارة فيها، مطالباً هيئة الطرق والمواصلات بتوفير أعمدة إنارة، تجنباً لحوادث الدهس وغيرها من الحوادث التي تكون في الغالب مميتة.

وذكر محمد أحمد أنه يقطن منطقة الراشدية منذ خمس سنوات، ويخشى الخروج من منزله ليلاً، بسبب عدم توافر إنارة حول منزله، وفي حال اضطراره للذهاب إلى الصيدلية أو السوبر ماركت يستقل مركبته، تلافياً لأي أخطار في الشارع المظلم، لافتاً إلى أن معظم شوارع المنطقة فيها إنارة، لكن توجد بعض الشوارع الداخلية المحيطة بالمنازل لا توجد بها إنارة، مطالباً الجهات ذات الصلة بتوفير أعمدة إنارة، حرصاً على راحة وسلامة السكان.

في المقابل، أفاد مدير إدارة الطرق في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نبيل محمد صالح، بأن منطقة الراشدية مدرجة في خطة الهيئة، وسيتم حصر الشوارع المحتاجة إلى أعمدة إنارة وتنفيذ مشروع الإنارة مستقبلاً.

تويتر