البلدية تنفذ مشروع تشجير لمنع زحف الكثبان إلى الشارع

مرتادون لطريق المدام يشكون تراكم الرمال

سائقو المركبات يفاجأون بتراكم كثبان رملية على الطريق. الإمارات اليوم

شكا مرتادون لطريق المدام- الشويب تراكم كثبان رملية على أطراف الطريق تعرقل السير وتتسبب في حوادث، مطالبين بلدية المدام بوضع حل لزحف الرمال، خصوصاً عند هبوب الرياح. من جانبه، أكد رئيس بلدية المدام، سالم مياله، أن البلدية تعمل على التصدي لظاهرة الرمال المتحركة على الطريق، إذ يجري تنفيذ مشروع لتشجير أطراف الطريق بأشجار الداماس والراك، مشيراً إلى أنه يتم حاليا زارعة 11 كيلومتراً من الاشجار ضمن المرحلة الاولى من المشروع الذي يتم على ثلاث مراحل.

تفصيلاً، قال المواطن علي سالم إنه خلال سيره على طريق المدام يفاجأ بتجمع كثبان رملية على أطرافه، الأمر الذي يربك السائق أثناء القيادة، ما يتسبب في تشتيت انتباهه ووقع حوادث سير، مطالباً الجهات المعنية بتشجير الطريق للحد من زحف الرمال إلى الطريق.

فيما قال المواطن، سيف محمد، إن طريق المدام الشويب يعد من الطرق الحيوية والمهمة لسكان المنطقة، ويشهد حركة سير كثيفة في كثير من الاوقات، لافتاً إلى أن الطريق يعاني تراكم الرمال، خصوصاً عند هبوب الرياح في المنطقة، وهذه الكثبان الرملية تسبب الحوادث، خصوصاً عندما يفاجأ بها السائقون، مطالباً بتشجير الطريق للحد من هبوب الرياح المحملة بالرمال التي تتجمع بشكل سريع على أطراف الطريق.

وناشد المواطن بوسلطان البلدية سرعة حل تراكم الرمال على الطريق، موضحاً أن العديد من سائقي المركبات لا يعرفون كيفية التصرف أثناء مواجهة تجمعات الرمال على الطريق، الأمر الذي يربكهم ويشتت انتباههم، وقد يتسبب في وقوع حوادث.

وأيده المواطن حمد سالم، مضيفاً أن مستخدمي الطريق يفاجأون في كثير من الاحيان بتلك الكثبان التي تسد الطريق في حال هبوب رياح شديدة، مطالباً البلدية بوضع حل صارم ونهائي لهذه المشكلة.

في المقابل، أفاد رئيس بلدية المدام، سالم مياله، بأن البلدية بدأت مشروع تشجير لصد زحف الرمال، مؤكداً أن زراعة الأشجار تساعد على التصدي للرمال المتحركة بشكل كبير، كما أن البلدية وفرت جرافات تعمل على مدار الساعة لتنظيف الطريق من الرمال التي تتراكم بشكل سريع، إضافة الى توفير دوريات للتأكد بشكل مستمر من خلو الطريق من الرمال.

وأكد مياله أن البلدية اتخذت احتياطات بتنبيه وتحذير مرتادي الطريق من خلال لوحات تحذيرية تشير إلى أن الطريق يشهد تراكم رمال، مشيراً الى أن المنطقة عموماً تعتبر معبراً دائماً للرياح القادمة من سلطنة عُمان، وذلك سبب تراكم الكثبان على الطريق، كما أن المنطقة لا توجد فيها تجمعات سكنية أو تجارية تسهم في التصدي لهذه للرمال.

وقال إن البلدية تستعين بأجهزة الشرطة لتأمين الطريق أثناء عملية تنظيف الشارع، مناشداً مرتادي الطريق توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، خصوصاً في أوقات الليل والأوقات التي تشهد هبوب رياح ناقلة للرمال.

تويتر