سكان في مردف يطالبون بمعبر مشاة

«الطرق» تدرس إنشاء معبر للمشاة. تصوير: مصطفى قاسمي

طالب سكان في منطقة مردف بإنشاء معبر مشاة مقابل مركز مردف سيتي سنتر، تسهيلاً عليهم في الوصول الى المركز ومنعاً لوقوع حوادث سير قد تعرض حياتهم وحياة اطفالهم للخطر، فيما أكدت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، انها تعمل جدياً على توفير معبر للسكان قريباً.

وكان عدد من سكان المباني المقابلة لمركز مردف سيتي سنتر، والواقعة في الشارعين 12 و15 عبروا عن معاناتهم لـ«الإمارات اليوم» بسبب اضطرارهم إلى الغوص في الأتربة والرمال للوصول الى المركز نتيجة عدم توافر معبر مشاة يربط بين ضفتي الطريق.

وقال أحد القاطنين في شارع 15 (م.س)، إنه يضطر إلى حمل طفله ومشترياته والعبور وسط الرمال للوصول الى الشارع المقابل، نظراً لعدم توافر معبر مشاة، مشيراً إلى ان حل المشكلة لا يتطلب سوى انشاء معبر يوفّر للسكان ممشى آمناً ولائقاً يسهل عليهم الانتقال من وإلى المركز التجاري.

وأعرب ساكن آخر (أبوأحمد) عن قلقه من عبور الشارع باتجاه المركز، مؤكداً خوفه من المركبات التي تسلك الطريق نفسه الذي يمر عليه المشاة برفقة اطفالهم وحاجاتهم، معتبراً ان ذلك يمثل خطراً على حياة السكان وعائلاتهم، مطالباً بتوفير معبر مشاة حتى يمتنع السكان عن عبور الشارع.

وأكد ثالث (محمد.ق) أن بعض السكان يضطرون احياناً الى استخدام مركباتهم ويستغرقون وقتاً طويلاً للوصول إلى المركز التجاري المقابل لبيوتهم، معتبراً ذلك ضياعاً للوقت والوقود وكذلك تلويثاً للبيئة في وقت يمكن فيه الاستغناء عن قيادة المركبة والوصول مشياً على الأقدام الى المركز في حال توافر معبر آمن للسكان.

من جهتها، أكدت هيئة الطرق والمواصلات أن انشاء معبر للمشاة في هذه المنطقة ضمن خطتها الرامية الى استكمال مشروعات الطرق في مناطق الإمارة.

وقال مدير إدارة المرور في الهيئة، حسين البنا، إن الهيئة تعد حالياً تصميماً لتوفير مكان مخصص لعبور المشاة في المنطقة، واعداً بتنفيذ المشروع الذي يخدم المشاة قريباً، مضيفاً انه سيتم كذلك بالتنسيق مع إدارة «مردف سيتي سنتر» تنفيذ مشروع تخضير وزراعة المنطقة كاملة بما يضفي عليها لمسات جمالية.

تويتر