«أبوسلطان» يعجز عن سداد تكاليف عملية ابنه الجراحية

المستشفى يطالب والد الطفل بـ 35 ألف درهم. الإمارات اليوم

يطالب مستشفى توام في العين «أبوسلطان» بسداد مبلغ 35 ألف درهم، هي الجزء المتبقي من كلفة عملية جراحية أجريت لطفله سلطان، البالغ خمسة أشهر، والذي يعاني التهاباً حاداً في الأمعاء، غير أن ظروفه المالية تحول دون دفع هذا المبلغ، لاسيما بعد إنهاء خدماته من جهة عمله أخيراً.

وتكفل التأمين الصحي الذي يغطي علاج الطفل بـ80٪ من تكاليف العملية، البالغة 178 ألف درهم، فيما يتعين على أبوسلطان، وهو أردني، تسديد المبلغ المتبقي.

وقال أبوسلطان لـ«الإمارات اليوم»، إنه رزق بمولوده قبل نحو خمسة أشهر، وكانت فرحته به غامرة، لكن الطفل بدأ يعاني البكاء الشديد، بعد مرور بضعة أسابيع على ولادته، ولدى عرضه على الأطباء تبين أنه يعاني التهاباً حادّاً في الأمعاء.

وأضاف أن الأطباء أكدوا له أن سلطان في حاجة ماسة إلى عملية جراحية، فوافق على ذلك، وقد أجريت له بنجاح، لكن التأمين لم يغطّ تكاليفها كاملة، ولايزال المستشفى يطالبه بالمبلغ المتبقي.

وكانت زوجة أبوسلطان أنجبت له ثلاثة مواليد في السنوات الماضية، لكن لم يقدر لأي منهم البقاء على قيد الحياة، بسبب الولادة المبكرة.

وتشير التقارير الطبية الصادرة من مستشفى توام إلى أن «سلطان» عانى التهاباً حاداً في الأمعاء، وتم إجراء عملية جراحية له لاستئصال الالتهاب، وإخراج طرفي الأمعاء من الجسم لمدة شهرين، ثم أعيدت الأمعاء إلى الجسد مرة أخرى بعد زوال الالتهاب. وأفاد أبوسلطان بأنه عمل موظفاً في إحدى الجهات الحكومية، قبل أن تنهى خدماته أخيراً، مضيفاً أنه يعيش على المستحقات التي حصل عليها من عمله، إذ يسدد منها أقساط إيجار المسكن، وفواتير الكهرباء.

وقال: «بحثت عن عمل جديد في جهات ومؤسسات عدة، لكنني لم أوفق في ذلك، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي في المبلغ سداد المتبقي من عملية ابني الجراحية».

 

للتواصل مع حملة «تراحم» يمكنكم الاتصال بهاتف رقم 0502630666

تويتر