«الاتحادية للكهرباء» تؤكد أنها تنفّذ مخططاً لتوصيلها ينتهي خلال 52 أسبوعاً

سكان في الجرف يطالبـــون بشبكة مياه

سكان أكدوا أن أزمــة الميـاه ستؤدي بهم إلى ترك مساكنهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم الجديدة. الإمارات اليوم

قال سكان في منطقة الجرف «حوض 21»، في عجمان، إن المنطقة تفتقر إلى شبكة مياه، موضحين أنهم لايزالون يعتمدون على صهاريج المياه لسد احتياجاتهم اليومية، الأمر الذي يرهقهم مالياً خصوصاً الأسر الكبيرة التي تضطر إلى شراء غالونات مياه كل يومين بـ120 درهماً، مطالبين الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بضرورة تمديد شبكة مياه إلى المنطقة لإنهاء معاناتهم.

في المقابل، أكد مدير الاتصال الجماهيري في الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في عجمان محمد الشامسي، أن «الهيئة تنفذ مخططاً لإنجاز شبكة مياه في منطقة الجرف حوض رقم (21)، طولها 29 كيلومتراً، وأنه قد تم إنجاز كيلومترين من المشروع، إذ ستشهد المنطقة خلال 52 أسبوعاً الانتهاء من تمديد الشبكة، وهي مرتبطة بخطوط تمديدات المياه الرئيسة في إمارة عجمان».

وفي التفاصيل، قال ساكن في منطقة الجرف حوض (21)، يدعى أبوسلطان، «منذ مدة طويلة ونحن نطالب الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، بتوفير شبكة مياه، لأننا تعبنا من الاعتماد على توفير المياه عن طريق شرائها من شركات تروجها عبر صهاريج»، مشيراً إلى أن «أزمة المياه التي يعانيها سكان المنطقة، ستؤدي بنا إلى ترك مساكننا الجديدة والإقامة في مناطق أخرى تتوافر بها تمديدات مياه، خصوصاً أننا لا نرى أي تقدم في مشروع الشبكة التي أعلنت عنه الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء».

وقال (أبومحمد)، إن «عدم توافر مياه في المنطقة يتسبب لنا بالضرر، خصوصاً في فصل الصيف، إذ إن استخدامنا للمياه يتضاعف، وأصحاب التناكر يستغلون طلبنا المتزايد على المياه، فيتلاعبون في الأسعار ونحن مضطرون لشراء غالونات المياه منهم كل يومين بـ120 درهماً».

وأيده في الرأي، جاره (عيسى.أ)، مؤكداً أن عدم وجود شبكة مياه في المنطقة من أهم المشكلات التي تواجه السكان، والتي أصبحت تؤرق الأهالي الذين لا يعرفون متى ستحل المشكلة، وما الذي يؤخر هيئة الكهرباء والماء عن انجاز مشروع مد المياه».

وأضاف أن «المنطقة تفتقر إلى الكثير من خدمات البنية التحتية، لكن أكثر ما يعكر صفو السكان هو عدم توافر شبكة مياه».

من جهته، طالب (حامد. م) الهيئة الاتحادية للمياه والكهرباء بالإسراع في تنفيذ مشروع مد شبكة إلى المنطقة لإنهاء هذه المعاناة، مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من سكان المنطقة يفكر في مغادرتها، والانتقال إلى أماكن أخرى تتوافر فيها المياه، وبقية الخدمات الضرورية.

وذكر (إبراهيم .ك) أن مشكلة المياه تؤرق الأهالي، إذ لا يمكـن الاستغـناء عن المياه في البيوت، خصوصاً في فصل الصيف الذي يزيد فيه الاستهلاك.

وأوضح مدير الاتصال الجماهيري بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، محمد الشامسي، أن «الهيئة تحرص على تحسين مستوى خدمات الكهرباء والماء، خصوصاً في الإمارات الشمالية، وبناء على ذلك سيتم تزويد إمارة عجمان بـ32 مليون غالون مياه ابتداء من العام المقبل بدلاً من 22 مليون غالون سنوياً».

وتابع أن المخطط الذي تنفذه الهيئة حالياً لإنجاز شبكة مياه الجرف حوض رقم (21) طوله 29 كيلومتراً، وأنه قد تم إنجاز كيلومترين من المشروع، ومن المتوقع الانتهاء منه خلال 52 أسبوعاً، وتالياً تنتهي أزمة المياه في هذه المنطقة، التي عانى منها السكان منذ فترة طويلة.

تويتر