رداً على شكاوى موظفين من تجاهل ترقياتهم طوال عامين وترفيع المقيمين

«مصرف دبي»: 28٪ نسبة التوطين وأولوية المناصب العليا للمواطنين

«مصرف دبي» أكد حرصه على الاحتفاظ بالكفاءات المواطنة وتزويدها بالمهارات والخبرات المناسبة. تصوير: دينيس مالاري

قال نائب الرئيس التنفيذي للتسويق رئيس لجنة التوطين في «مصرف دبي»، وليد سعيد العوضي، إن «نسبة التوطين في البنك تبلغ 28٪ من إجمالي عدد الموظفين»، لافتاً إلى أن المصرف استطاع خلال العام الماضي استقطاب مجموعة من المواطنين للعمل في مختلف إدارات وأقسام المصرف.

وأوضح أن «الإدارة العليا لـ(مصرف دبي) تحرص على إعطاء الأولوية للمواطنين في شغل الوظائف الشاغرة»، متابعاً أن «إدارة المصرف لا يمكنها تجاهل حقوق الموظفين المواطنين في الترقية، أو ترقية موظفين من جنسيات أخرى على حساب المواطنين».

وأكد العوضي لـ«الامارات اليوم» عدم ترقية أي موظف في المصرف أخيراً، مشيراً إلى أن «موظفي المصرف المواطينن يحتلون مناصب مهمة عدة، مثل مديري الفروع ومساعدي مديري الفروع ومسؤولي الخدمات المصرفية وموظفي الصرافة، فضلاً عن أنهم يعملون في أقسام فنية مثل التسويق والاتصال وتحسين الخدمات وتمويل الشركات وإدارة الموارد البشرية والتحصيل وغيرها.

وتابع أن المصرف يسعى بشكل دائم إلى زيادة نسبة المواطنين من كوادره، ومن أجل ذلك ينفذ خطة للتوطين تهدف إلى مواصلة استقطاب المواطنين، والعمل على الوفاء بجميع متطلبات واحتياجات موظفيه المواطنين مع الحرص على دعمهم وتمكينهم من لعب دور محوري في مسيرة التطوير في المصرف.

وأشار العوضي إلى أن «مصرف دبي ينفذ أيضاً برامج وخطط تطويرية تهدف إلى الاحتفاظ بالكفاءات المواطنة في المصرف وتزويدها بالمهارات والخبرات المناسبة، ما يمكنهم من التأهل للمناصب القيادية أو إعداد الصف الثاني من الموطنين ليتأهلوا للعمل في الإدارة العليا»، مبيناً أن «تلك البرامج تشمل برامج متخصصة لرعاية موظفي المصرف الراغبين في استكمال دراساتهم الأكاديمية وغيرها من البرامج التخصصية الأخرى».

وجاءت تصريحات رئيس لجنة التوطين في «مصرف دبي»، رداً على استفسارات وجهتها «الإمارات اليوم» إلى المصرف بعد تلقيها مجموعة شكاوى من بعض موظفين مواطنين عاملين في المصرف، يتضررون فيها من تأجيل إدارة المصرف ترقيات الموظفين طوال العامين الماضيين، ما اصابهم بحالة من الإحباط.

وأكد موظفون مواطنون في شكواهم أن إدارة المصرف استمرت في تقديم الوعود لهم بالنظر في موضوع الترقيات طوال تلك الفترة، لافتين إلى أن الإدارة لم تفِ بوعودها، ثم فوجئوا خلال الأسبوع الماضي بترقية المصرف موظفاً من أحدى الدول العربية، وتجاهل مطالب الموظفين الآخرين المواطنين.

وطالب أصحاب الشكاوى المسؤولين عن التوطين في القطاع المصرفي في الدولة، بضرورة النظر في شكاواهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لحفظ حقوقهم، متهمين إدارة «مصرف دبي» بتجاهل الاهتمام بموضوع التوطين ومنح المواطنين فرصة العمل في الإدارات والأقسام المختلفة في المصرف.

تويتر