سائقون: طريق خزام الجديد يفتقر إلى اللوحات الإرشادية

سائقون طالبوا بوضع إشارات وعلامات إرشادية على الطريق. الإمارات اليوم

أبدى سائقون في إمارة رأس الخيمة إنزعاجهم من عدم وجود لافتات إرشادية على الطريق الرابط بين منطقة خزام ودوار محكمة رأس الخيمة والمنطقة التعليمية، موضحين أن «دائرة الأشغال شيدت الطريق من دون تركيب لافتات تدل على وجود طريق فرعي يمر بين سورين، تخرج منه المركبات سريعاً على الطريق الرئيس ما يؤدي إلى إرباكهم وتالياً وقوع حوادث مرورية».

في المقابل، قال مدير إدارة المرور والترخيص في شرطة رأس الخيمة، العقيد ناصر سالم مردد، إن «الادارة سترسل فريقاً فنياً لدراسة المشكلة من خلال تسجيل ملاحظات السائقين على الطريقين الرئيس الذي يربط بين منطقة خزام ومحكمة رأس الخيمة، والفرعي، واتخاذ الاجراءات اللازمة بالتعاون مع الجهات المسؤولة في الامارة».

وتفصيلاً، قال السائق عايش عمران إنه فوجئ بخروج مركبة من الطريق الفرعي على الطريق الرئيس المؤدي إلى محكمة الامارة، من دون أن ينتبه السائق القادم على الطريق الفرعي للمركبات القادمة من جهة اليسار على الطريق الرئيس، ما أدى إلى إرباكه وتفادي وقوع حادث مروري»، مضيفاً أن الطريق يفتقر إلى أي إشارات مرورية وارشادية منذ أن تم انشاؤه قبل شهرين تقريباً.

وذكر أنه يتعين وضع لوحات ارشادية على جانبي الطريق لأنه يمر أمام أكثر من ثلاث مدارس تضم مختلف المراحل الدراسية، إضافة إلى أن الطريق لا تتوافر فيه أي علامات لتهدئة السرعة أو الاتجاه الإجباري لجهة اليمين.

ويرى كرم محمد أن عدم تركيب لافتات إرشادية على الطريق الفرعي المؤدي إلى الطريق الرئيس في الاتجاة إلى محكمة رأس الخيمة، سيؤدي إلى وقوع حوادث مرورية من الممكن أن يكون من بين ضحاياها طلبة مدارس في المنطقة، موضحاً أن «معظم المركبات التي تخرج من الطريق الفرعي تكون سريعة وغير ملتزمة بأنظمة السير والمرور، وأن افتقاره إلى المطبات الاصطناعية والاشارات الضوئية واللوحات الإشادية، قد يؤدي إلى وقوع حوادث مرورية».

وأيده علي بلوشي قائلاً إن «المركبات تخرج من الطريق الفرعى، الذي يمر خلف سور طويل، ما يحجب رؤية المركبات المتجهة إلى المحكمة، وأنه غير مجهز بالمرافق والخدمات»، مطالباً بإزالة السور ووضع لافتات إرشادية عند مخارج ومداخل الطريق لتفادي وقوع الحوادث المرورية، متابعاً أن الطريق بحاجة إلى مطبات اصطناعية لتحفيف سرعة المركبات، خصوصاً القادمة من الطريق الفرعي.

إلى ذلك، أوضح العقيد ناصر سالم مردد، أن «الادارة تجهز فريقاً فنياً لتسجيل ملاحظات السائقين على الطريق الرابط بين منطقة خزام ومحكمة رأس الخيمة، وكذا الطريق الفرعي، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتأهيلهما في أسرع وقت ممكن بالتعاون مع الجهات المسؤولة في الامارة».

وأضاف أنه سيتم التواصل مع دائرة الاشغال في الإمارة بهدف تركيب اللافتات الارشادية والمطبات لتجنب وقوع حوادث مرورية.

تويتر