«الصحة» تساعد «شذا»

«الصحة» خاطبت مركزاً متخصصاً في أميركا لعلاج شذا.               الإمارات اليوم

اهتمت وزارة الصحة وهيئة الصحة في دبي بقصة الطفلة المواطنة شذا، التي نشرتها «الإمارات اليوم» في عددها الصادر أمس. وقال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الوزارة ناصر البدور، إن «وزير الصحة حنيف حسن، ومدير عام الهيئة قاضي المروشد اهتما بحالة شذا، وقررا اتخاذ إجراءات عاجلة لعلاجها».

وأفاد بأن «حالة الطفلة معقدة جدا، وتحتاج إلى زراعة قلب، وتبديل شرايين، لذلك تجري الوزارة اتصالات عدة، لتحديد الجهة المناسبة لعلاجها». وأوضح أن الوزارة بادرت إلى الاتصال بمراكز علاجية عدة متخصصة بعلاج حالات تشوه القلب.

وذكر ان «الوزارة خاطبت مركزا متخصصا في الولايات المتحدة الاميركية، لعلاج المريضة»، مشيرا إلى أن «حالة الطفلة اذا كانت تسمح بسفرها الى أميركا، وتحملها مشاق السفر الجوي، فسيتم نقلها الى هناك».وتابع «في حال لم تتمكن من السفر، فسيتم نقلها للعلاج في مستشفى الاطفال في المانيا، وهو مستشفى متخصص بمثل هذه الحالات».

وأضاف البدور «قرر مدير عام هيئة الصحة تخصيص فريق طبي لمتابعة الحالة».

وتعاني الطفلة المواطنة شذا الشحي تشوّهاً معقداً في القلب، متمثل في عدم وجود بطين ايسر، ومنذ أن فتحت عينيها على الحياة لم ترَ سوى غرفة العناية المركزة والأجهزة الطبية. ومنذ شهر لم تتحسن حالتها الصحية التي تتدهور يوماً بعد يوم، وفق التقارير الطبية، التي تؤكد أن الرضيعة في حاجة ملحة إلى عملية زراعة قلب في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياتها.

طباعة