مفوّض جناحها يؤكّد أن نسخة 2020 جسر يمهّد الطريق لـ «أوساكا 2025»

اليابان: الإمارات توحّد العالم في «إكسبو دبي»

صورة

أكّد المفوّض العام لجناح اليابان، المشارك في «إكسبو 2020 دبي»، ناكامورا تومياسو، أن دولة الإمارات، وبصفتها أول دولة تستضيف هذا الحدث العالمي في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، لعبت دوراً في غاية الأهمية لإعادة توحيد العالم خلال فعاليات الحدث الدولي، مشيراً إلى أن «إكسبو دبي» جسر يمهد الطريق لإعداد وتنظيم فعاليات معرض «إكسبو أوساكا - كانساي 2025».

وأضاف تومياسو، لـ«الإمارات اليوم»، أن «إكسبو دبي»، وفر للشباب الفرصة للتعرف إلى التقنيات المبتكرة، واستكشاف الشركات الأجنبية، لافتاً إلى أن الوجود في دبي ذات التنوّع الثقافي المتميز، فرصة رائعة للتواصل مع جنسيات من 190 دولة وثقافة في آنٍ معاً، وأتاح هذا الحدث للعالم استكشاف المواهب الجيدة والفرص الاستثنائية في هذه المدينة المضيافة.

وتابع: «حاولنا أن نقدم للزوّار الفرصة للتعرف إلى مدى فاعلية وقوة العمل الجماعي، عبر عرضنا التقديمي مع أحدث التقنيات والابتكارات، حيث قمنا بجمع البيانات حول أنشطة الضيوف، ورقمنة البيانات وتقديمها في عرض حقيقي يجسد رحلتهم».

وجهات نظر

وقال تومياسو: «تعرفنا إلى آراء ورؤى الضيوف من أنحاء العالم، لتوفير حلول وتأسيس مستقبل أكثر إشراقاً على هذه الأرض»، منوّهاً بأن فعاليات الجناح اجتذبت ضيوفاً ومشاهير ووفوداً وشخصيات مرموقة من جميع أنحاء العالم.

ورأى أن موضوع الجناح «حيث تلتقي الأفكار».. يؤكّد على الحاجة إلى تبنّي وجهات النظر المشتركة، ودور الإجراءات الجماعية في حل التحديات البيئية والمجتمعية والإنسانية التي يواجهها العالم.

وأوضح: «الجهود التعاونية لنجاح هذا المعرض ودعمنا لتصميم جناحنا في (إكسبو دبي) اكتسبت أهمية استثنائية، للتعرف إلى أهمية التعاون والدعم على نطاق عالمي لجعل مجتمعنا أقوى وأكثر ترابطاً. ونقدر الجهود التي بذلتها دولة الإمارات لاستضافة هذا الحدث، لاسيما في ظل أوضاع استثنائية، فاستضافة حدث بهذه الأهمية لمدة ستة أشهر ليست سهلة».

وأكمل: «دبي إحدى المدن العالمية ذات التنوّع الغني، فعندما أزور المدينة أشعر دائماً بالنشاط، إذ أشاهد فيها أشخاصاً من أنحاء العالم، وعلى الرغم من اختلاف البيئة والأجواء بين دبي واليابان، فإن الرغبة في اكتشاف أماكن وثقافات جديدة هو أمر مشترك في ما بيننا».

تقارب

وأشار تومياسو إلى أنه يأمل بأن يعزّز «إكسبو دبي» التقارب بين الإمارات واليابان، معرباً عن تقديره وشكره للمنظمين على دعمهم لجعل هذا الحدث حقيقة على أرض الواقع.

ولفت إلى أن بلاده استطاعت مواجهة تحديات بالجملة، وابتكار مجموعة من الحلول التي يمكن استعراضها للعالم، آملاً أن يكون جناح اليابان قد وفر منصّة تلتقي فيها الأفكار من أنحاء العالم لاستشراف مستقبل إنساني أفضل.

وأفاد بأنه ستتم مشاركة الإسهامات والأفكار التي قدمها زوّار جناح اليابان في «إكسبو أوساكا - كانساي 2025» باليابان، وستصبح جزءاً من الحلول المقترحة لتأسيس عالم أفضل عبر الجهود التعاونية.

• موضوع الجناح «حيث تلتقي الأفكار».. يؤكّد الحاجة إلى تبنّي وجهات نظر مشتركة.


زيارة من منازلهم

قال المفوّض العام لجناح اليابان، ناكامورا تومياسو: «دفعنا وباء (كورونا) لتأسيس الأحداث، من ضمنها نشر التكنولوجيا الرقمية على أوسع نطاق، وصممنا جناحاً افتراضياً يمكن للضيوف زيارته من منازلهم في أنحاء العالم».

وأوضح أن «قيود السفر غير المتوقعة أعاقت العديد من الخطط حول العالم، إلا أن أجنحة عدة وفرت تجارب وعروضاً مميزة لضيوف (إكسبو دبي)، وتعد شروط تلقي اللقاح وإظهار نتائج سلبية لفحوص (كورونا)، من أهم الإجراءات التي عزّزت السلامة».

وأكّد أنه يشعر بالأمان والراحة بعد إمضاء كل هذا الوقت في موقع «إكسبو دبي»، ويأمل أن يشجع الجمهور من أنحاء العالم على استكشاف المزيد حول الثقافات المختلفة في مرحلة ما بعد الوباء.

تويتر