شهد توقيع 3 مذكرات تفاهم

أسبوع جناح ماليزيا.. مشروعات وفرص واعدة

صورة

شهد جناح ماليزيا في «إكسبو 2020 دبي» توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بقيمة 100 مليون رينغيت ماليزي، (نحو 87.7 مليون درهم)، بين ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة وثلاثة شركاء أعمال عالميين، خلال أسبوع جناح ماليزيا للشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي يستمر حتى غد، وتركز ماليزيا من خلاله على المشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية عن طريق الابتكار.

وكانت الإمارات وبلجيكا ضمن الدول التي وقعت مذكرات التفاهم، حيث هدفت مذكرة التفاهم الأولى، الموقعة بين «فاريو القابضة» الماليزية و«ميكو كوفي» من بلجيكا، إلى تطوير مشروع مشترك لإنشاء مرافق لمعالجة القهوة وتغليفها وتوزيعها.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم الثانية بين «غوفيكل» من ماليزيا و«سيكس داي كومباني» لتسويق حلول التنقل الذكية من «غوفيكل»، وتوسيع نطاقها في الشرق الأوسط، واستكشاف المزيد من الفرص التجارية.

أما مذكرة التفاهم الثالثة بين شركة «بروب إيزي» الماليزية وشركة «مهالي للتسويق والعلاقات العامة» في الإمارات، فكانت حول جهود التسويق وتحديد آفاق الأعمال في الإمارات.

وقال الأمين العام لوزارة تنمية رواد الأعمال والتعاونيات الماليزية، داتو سورياني بينتي داتو أحمد، وهو من أطلق الأسبوع الماليزي للشركات الصغيرة والمتوسطة، إن مشاركة الوزارة في «إكسبو 2020 دبي» تندرج ضمن جهود الحكومة الماليزية لإحياء دور المشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بوصفها محركات للنمو الاقتصادي، من خلال الدعم والتعاون مع المستثمرين المحتملين وشركاء الأعمال، بما يسهم في تعزيز نظام بيئي يلبي احتياجات الصناعة العالمية.

وكانت 17 شركة ناشئة ومنشأة صغيرة ومتوسطة عالية الأداء من ماليزيا اختيرت لتقديمها إلى شركاء الأعمال العالميين المحتملين في «إكسبو دبي». وتشمل الصناعات التي يجري تسليط الضوء عليها تقنيات الذكاء الاصطناعي، والابتكار، والطب والصحة، والخدمات ذات الصلة بالطائرات المسيّرة.

وستسهم الشركات المشاركة في «إكسبو دبي» بشكل مباشر في الأنشطة المنظَّمة في جناح ماليزيا، بما في ذلك جلسات مطابقة الأعمال، وجلسات التعريف بالمنتجات والخدمات، فضلاً عن عروض الأعمال للمستثمرين المحتملين. 

• الإمارات وبلجيكا ضمن الدول التي وقعت مذكرات التفاهم.

• 17 شركة ناشئة ومنشأة صغيرة ومتوسطة من ماليزيا اختيرت لتقديمها إلى شركاء الأعمال العالميين في «إكسبو دبي».


داتو أحمد:

• «ماليزيا تحرص على إحياء دور المشروعات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بوصفها محركات للنمو الاقتصادي».

تويتر