برنامج حافل يحتفي بمواهب المرأة خلال المعرض

3 أيام نجومها النساء.. «لكسر التحيّز»

صورة

بمناسبة اليوم الدولي للمرأة في الثامن من مارس المقبل، يستضيف «إكسبو 2020 دبي»، على مدار ثلاثة أيام، تجمعاً عالمياً لقيادات في مجالات عدة، لتسليط الضوء على المساواة بين الجنسين، والاحتفاء بالمواهب النسائية، وتحفيز تغيير عاجل يتجاوز الخطاب الحالي عن نسب تمثيل النساء في مختلف القطاعات، وسُبل تعزيز قدراتهن.

وفي الفترة من السادس إلى الثامن من مارس المقبل، يستضيف موقع الحدث الدولي برنامجاً متنوّعاً يعكس موضوع اليوم الدولي للمرأة لعام 2022 «#كسر_التحيّز»، الذي يراعي الفروقات ويقدم تصوّراً لعالم تسوده المساواة بين الجنسين، ويخلو من القوالب النمطية والتمييز.

واحتفالاً بإسهام المرأة في الثقافة، يتضمن البرنامج مهرجاناً موسيقياً في السادس والسابع من مارس المقبل بحديقة الاحتفالات في «إكسبو دبي» الذي يخصص جناحاً كاملاً للمرأة، بعنوان «نحن.. مهرجان قصص المرأة»، ويضم كوكبة من الفنانات والفرق التي تقودها النساء.

أما في الثامن من مارس، فسيعمل تجمع «كسر التحيّز»، المنعقد بقيادة «إكسبو دبي» في مركز دبي للمعارض، على الترويج للقيادة النسائية في مجالات الدبلوماسية والصناعة والصحة والشباب، وستهدف المناقشات إلى دفع عجلة التقدم نحو المساواة بين الجنسين، عبر التعاون المشترك وتبادل الأفكار.

وسيسلط منتدى اليوم الدولي للمرأة، وهو ثمرة تعاون بين «إكسبو دبي» و«كارتييه»، الضوء على الحاجة الماسة لتمكين المرأة، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وستشارك في المنتدى مجموعة من أصحاب الرؤى والقادة والمبتكرين، لتسليط الضوء على التحيّز على أساس الجنس، والتعاون بين النساء والرجال في أنحاء العالم لكسر هذا التحيّز، من أجل غد أكثر مساواة. وتُختتم الفعاليات بعرض مسائي لا يفوَّت تقدمه «كارتييه» في قبة الوصل.

ويندرج جدول فعاليات اليوم الدولي للمرأة، ضمن برنامج «الإنسان وكوكب الأرض» من «إكسبو 2020 دبي»، الذي يتمحور حول 10 أسابيع موضوعات، تتيح تبادل وجهات النظر الجديدة والملهمة بغية معالجة أكبر التحديات والفرص التي نواجهها في عصرنا.

• موضوع اليوم الدولي للمرأة لعام 2022 يقدم تصوّراً لعالم تسوده المساواة بين الجنسين، ويخلو من القوالب النمطية والتمييز.

8 مارس من كل عام يحتفل العالم بـ«يوم المرأة».

تويتر