البرازيل تجني ثمار مشاركتها في المعرض العالمي

«إكسبو 2020».. «ساوباولو» تجذب استثمارات بقيمة 1.1 مليار دولار

صورة

جذبت مدينة ساوباولو البرازيلية صفقات استثمارية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار (أربعة مليارات درهم) خلال مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، ضمن جناح البرازيل الذي نظم أسبوعاً خاصاً للترويج للمدينة اشتمل على مجموعة منوعة من الفعاليات.

وقال حاكم ساوباولو، خاو دوريا، الذي حضر إطلاق «أسبوع ساوباولو»، ضمن جناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي»، إن «المدينة حققت نجاحاً كبيراً خلال مشاركتها في (إكسبو 2020)، حيث تمكنت من استقطاب استثمارات إماراتية بقيمة 1.1 مليار دولار».

وأضاف دوريا أن «استثمارات الإمارات تركزت في المشروعات الكبرى التي تشمل البنية التحتية والسكك الحديدية والمترو والمطارات والموانئ، كما تحظى المدينة بوجود كبار المستثمرين الإماراتيين، كما هو الحال مع صندوق مبادلة».

وأشار إلى وجود علاقات مباشرة بين المستثمرين الإماراتيين ونظرائهم من مدينة ساوباولو، وهو ما يسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الطرفين، ويخلق المزيد من الفرص في ظل القدرات الاستثمارية الكبيرة للمدينة ولدولة الإمارات.

وأكد دوريا أن «(إكسبو 2020 دبي)، يمنح مدينة ساوباولو فرصة كبيرة للتوسع والبحث عن الشركات المفيدة»، مضيفاً: «لدينا فرصة كبيرة أيضاً للترويج للقدرات السياحية للمدينة التي تعد من أهم مدن أميركا اللاتينية».

وتعد البرازيل، من بين أهم الوجهات الاستثمارية والسياحية في أميركا اللاتينية، حيث تعد منطقة جذب استثماري في ظل القدرات والموارد الطبيعية الكبيرة التي تتمتع بها، خصوصاً في مجالات الزراعة والأمن الغذائي، والبنية التحتية والنقل، والطاقة ومصادر الطاقة المتجددة، والابتكار والذكاء الاصطناعي والفضاء.

وتستحوذ ولاية ساوباولو على 30% من إجمالي الاقتصاد البرازيلي، ولديها أكبر مصانع السكر والعصائر والقهوة والفواكه، كما تمتلك أفضل المطارات وشبكة طرق متطورة، ولقد شهدت خلال العام الجاري تحسناً بنسبة 8% في اقتصادها، وهذا أفضل تحسن تشهده منذ 50 عاماً، حيث استطاعت توفير مليون و200 ألف وظيفة هذا العام، ولديها أكثر من 20 مشروعاً جديداً.

كما تضم ساوباولو أربعة ملايين رائد أعمال، وخلال عام 2020 وحده، استقطبت أكثر من مليون مشروع ريادي، وتعتبر البرازيل من بين أفضل 10 اقتصادات على مستوى العالم، كما تم وضع مدينة ساوباولو ضمن قائمة مدن المستقبل نتيجة لاستثمارها نحو مليارَي دولار أميركي في مجالات البحث العلمي فقط.

وبلغت قيمة التبادلات التجارية بين دولة الإمارات والبرازيل نحو 2.8 مليار دولار (10.3 مليارات درهم).

واستضاف جناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي»، الممتد على مساحة 4000 متر مربع ضمن منطقة الاستدامة، أسبوع ساوباولو الذي تضمن مجموعة منوعة من الأنشطة شملت موضوعات منوعة كعرض أزياء ساوباولو للمصمم البرازيلي المشهور راكيل دافيدوفيتش، وعرض موسيقي من تقديم فرقة ساوباولو للرقص.

طباعة