تايلاند تشارك في «إكسبو» بأكبر جناح لها في 150 عاماً

إكسبو.. لوكا فان إرك.. الزائر رقم 100 ألف لـ «أرض الابتسامات»

صورة

يواصل جناح تايلاند مسيرته كأحد أشهر وأجمل الأجنحة في معرض «إكسبو 2020 دبي»، وأعلنت اللجنة المنظمة للجناح أنّه منذ افتتاحه يوم الجمعة الأول من أكتوبر الجاري، استقبل أكثر من 100 ألف زائر، حيث غمرت السعادة الهولندي، لوكا فان إرك، البالغ من العمر 25 عاماً، عندما علم أنه الزائر السعيد الحظ رقم 100 ألف، الذي جال في الجناح، يوم السبت 15 أكتوبر الجاري، وكان فريق تايلاند سعيداً أيضاً عندما علم أن لوكا ولد في بانكوك، عاصمة تايلاند.

ونظراً للهويّة الفريدة لتايلاند، بما في ذلك تقاليدها الرائعة، والمأكولات المشهورة عالميّاً، والفنون الجاذبة، وابتكاراتها الرائعة، ومجموعة البرامج اليوميّة والأسبوعيّة لإسعاد العائلات والأصدقاء من جميع الفئات العمريّة، يواصل آلاف العائلات والأصدقاء من جميع أنحاء العالم، التدفق إلى جناح تايلاند لتجربة عروضه الثقافية المذهلة.

ويقع جناح تايلاند في منطقة «التنقل» على قطعة أرض تزيد مساحتها على 3600 متر مربع، ويعتبر أكبر الأجنحة الممثلة للدولة في التاريخ منذ 150 عاماً، حيث سيستمر في إبهار الزوّار لتاريخ 31 مارس 2022. وتهدف تايلاند بمشاركتها هذه إلى تسليط الضوء على قصّتها المحفّزة، حيث تأخذ هذه المساحة الديناميكيّة الزائرين في رحلة ممتعة، يتعرفون خلالها إلى «تايلاند الرقميّة»، (ديجيتال تايلاند)، فضلاً عن رؤيتها الاقتصاديّة المدفوعة تقنيّاً. وبالإضافة إلى ربط «أرض الابتسامات» ببقية العالم في معرض «إكسبو 2020 دبي»، يعمل الجناح على إظهار عجائب الثقافة التايلانديّة الأصيلة. وكامل مساحة الجناح مملوءة بالألوان والديكورات الرائعة، ويحمل شعار «معجزة الابتسامات Miracle of Smiles»، بمساره ورحلته الراقية والمفيدة والمعبّرة عن الجوهر الحقيقي لتايلاند.

ويعتبر برنامج جناح تايلاند المذهل للعروض الحية، أحد عوامل الجذب الرئيسة فيه. والجدير بالذكر أن زوّار الجناح مدعوون لرفع معنوياتهم، وشحن أنفسهم بجرعات من الطاقّة والفرح من خلال الاستمتاع بالعروض اليوميّة لـ«فرقة الابتسامة Smile Band» الموهوبة بشكل استثنائي. كما سيستمتع الزوّار بالمعزوفات والألحان المبهجة والجاذبة على مدار ستة أشهر، خلال هذا الملتقى العالمي، وسيشهد الحضور في الجناح كل مساء أيضاً استعراضات الواجهات الجداريّة الساحرة، المملوءة بالعروض المذهلة، وفنون الخداع البصري الرائعة.

إلى جانب هذه المشاهد ذات الطابع الخاص، تدمج عروض «Thai Iconic» اليوميّة عادات تايلاند القديمة والحديثة بطريقة مذهلة. ويحتفل «Thai Fighting» بالقوة المذهلة لـ«المواي تاي» أو «البوكس تاي»، المسمى أحياناً بالملاكمة التايلانديّة. كما يستكشف الإيقاع التايلاندي جمال الفن والموسيقى والرقص، وتدعو فعاليّة «Thai Miracle» المتفرجين لمشاهدة رقصّة ملكيّة رائعة مؤثرة بعنوان «خون»، وهي مُدرجة الآن في قائمة التراث العالمي لـ«اليونيسكو». كما يساعد سفراء الجناح الذين يتمتعون بمواهب عدّة على ضمان حصول كل زائر على أقصى قدر ممكن من المتعة، خلال تمضية وقته في الفضاء السحري للجناح، بينما يساعد كل من «راك» و«مالي» أيضاً على نشر الحب والفرح في جميع أنحاء موقع «إكسبو».

ويوفّر جناح تايلاند المذهل بيئة ملهمة، والعديد من الفرص الرائعة لمحترفي الأعمال للنقاش والتعاون داخل فضاء رحب من الإبداع والاستدامة. والزوّار من جميع أنحاء العالم مدعوون لتبادل الأفكار ومناقشة كيف يمكن للابتكار والتكنولوجيا الرقميّة تعزيز الاقتصاد، وتحقيق مستقبل أكثر استدامة.

تويتر