أكدت دور الرياضة في التقريب بين الشعوب

وزيرة الشباب الفرنسية: الإمارات حققت مكانة مرموقة في رياضة الفروسية

روكسانا ماراسينيانو

أشادت وزيرة شؤون الشباب والرياضة في فرنسا، روكسانا ماراسينيانو، بالجهود الكبيرة التي بذلتها دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل إخراج «إكسبو 2020 دبي» في الصورة الحضارية والجمالية المتميزة، التي تعكس مدى التقدم والتطور الذي وصلت إليه الإمارات في شتى المجالات.

وثمّنت، خلال مؤتمر صحافي عُقد في موقع الحدث الدولي، أول من أمس، النجاحات الكبيرة التي حققتها ومازالت تحققها دولة الإمارات في المحافل الإقليمية والدولية في سباقات الخيل ورياضة الفروسية، ما أسهم في وصولها إلى مكانة عالمية مرموقة ضمن هذا السياق.

وتحت عنوان «أيام التميز في تربية الخيول» خلال أسبوع الرياضة في «إكسبو 2020 دبي»، تحدثت الوزيرة الفرنسية للصحافيين من جناح بلادها، بحضور القنصل العام لجمهورية فرنسا في الإمارات، ناتالي كينيدي، والمدير التنفيذي لمربط دبي للخيول العربية، عبدالعزيز المرزوقي، والمدير العام لنادي دبي لسباق الخيل، اللواء محمد عيسى العظب، والمدير الدولي للرابطة الوطنية الفرنسية، كليمان بورشر، والمدير العام للاتحاد الفرنسي للفروسية، فريدريك بويكس، وعمدة لاموت-بيوفرون، باسكال بايولاك، وعدد كبير من الخبراء وملاك مزارع الخيل والمهتمين بشؤون سباقات الفروسية.

وقالت وزيرة الرياضة إن الرياضة أصبحت أداة فاعلة في التقريب بين مختلف الدول والشعوب، إلى جانب دورها الواضح والكبير في التعريف بالثقافات المتنوعة للبلدان، وخلق قنوات ومساحات للتواصل البناء بين صناع القرار.

وأكدت وجود العديد من مسارات التعاون المشترك بين دولة الإمارات وجمهورية فرنسا في قطاع الخيل والفروسية، مضيفة أن النجاحات الإماراتية في قطاعات الفروسية والخيل هي مثال يُحتذى به.

وقال عبدالعزيز المرزوقي، إن المؤتمر يعكس حجم الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات وجمهورية فرنسا الصديقة لقطاع الفروسية وتربية الخيول عموماً، مشيراً إلى أن المؤتمر سلط الضوء على العديد من المحاور المهمة المتعلقة بآليات ووسائل ترويض الخيل، وكيفية تنمية الصحة البدنية لها، خصوصاً في ما يتعلق بتوفير الأعلاف الحيوانية المناسبة لها.

وقال اللواء محمد عيسى العظب، إن المؤتمر فرصة جيدة لتوطيد أوجه التعاون القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا في قطاع الخيل والفروسية، وإتاحة الفرصة لملاك مزارع الخيول من أجل اكتساب مزيد من الخبرات، والتعرف عن قرب إلى التجارب الناجحة في قطاع الفروسية في البلدين، لاسيما في ما يخص الأمور التدريبية والصحية والغذائية والعلاجية للخيول.

وأشار العظب إلى أن قطاع الفروسية في الدولة شهد قفزات هائلة، ونجح في تحقيق العديد من الإنجازات الاقليمية والعالمية خلال السنوات القليلة الماضية.

وقد تطرق المهندس المتخصص في إعداد الأعلاف الحيوانية للخيول في مربط دبي، هوجس فورنير، إلى الطرق الحديثة في عمليات تجهيز وإعداد الأطعمة المختلفة والمتنوعة للخيول، بما يضمن توفير الغذاء الصحي المناسب لها، وذلك وفق أسس ودراسات وأبحاث علمية حديثة ودقيقة.

تويتر