عمار النعيمي يزور جناحي سان مارينو وقبرص في «إكسبو 2020»

صورة

زار سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، عدداً من أجنحة الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي».

وشملت زيارة سموه التي رافقه فيها الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين، جناح جمهورية سان مارينو وجناح جمهورية قبرص.

واستهل سموه ومرافقوه جولتهم بجناح سان مارينو الكائن بمنطقة الفرص في «إكسبو 2020 دبي»، واستمع خلالها إلى شرح وافٍ عن محتويات الجناح، والتي بدأها بمسابقة «البحث عن الكنز»، حيث يقوم الزائر بمسح كود عبر كاميرا الهاتف الذكي لدى مدخل الجناح، ثم يقوم بتحميل تطبيق «البحث عن الكنز»، ومن ثم يقوم بالتجول في أروقة الجناح والاطلاع على محتوياته والتقاط الصور عبر التطبيق المحمل على هاتفه ليبحث عن الكنز المخفي عبر أرجاء الجناح.

واطلع سموه من القائمين على الجناح على أبرز ما يميز سان مارينو عن غيرها، خصوصاً تراثها المحلي الذي يفيض بالجمال والتجارب المختلفة في الماضي والحاضر، كما ضم الجناح عدداً من كنوز سان مارينو مثل الدبوس الأصلي من كنوز «دوماغانو»، ويعتبر الأهم من بين 22 قطعة منتشرة في ست دول حالياً موزعة على ثلاث قارات، وتتخذ القطعة شكل النسر وهي مصنوعة من الذهب الخالص وعقيق الماندين، وتعتبر ذات قيمة من الناحيتين المادية والتاريخية، حيث يرمز النسر إلى القوة السياسية والعسكرية. واستمع سموه ومرافقوه أيضاً إلى نبذة مختصرة عن تاريخ سان مارينو التي تعتبر إحدى أقدم الجمهوريات، وتتطلع إلى مستقبل مشرق عبر مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، وتتميز بكنوز وثروات من أهمها الذهب من الطراز القوطي، وهو شكل من أشكال صناعة المجوهرات الحرفية. وأعرب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي عن سعادته بمشاركة سان مارينو في «إكسبو 2020 دبي»، وتسليط الضوء على مقوماتها وإبراز جاذبيتها للسائحين من خلال تقديم لمحة عن الثقافة والاهتمامات الحضارية والتراثية والاجتماعية، متمنياً التوفيق والنجاح. وقام سموه ومرافقوه بعد ذلك بزيارة جناح جمهورية قبرص التي تعد ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وملتقى قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، وتهدف مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي» للترويج لحضارتها وتراثها وأنشطتها وفعالياتها السياحية.

وتجول سموه في أقسام الجناح الذي يضم ستة مجالات تعرف من خلالها إلى المنظور التاريخي لجمهورية قبرص وشواطئها الخلابة ومعالمها في هندسة العمارة القديمة والمأكولات الشهية وفرص الاستثمار والتجارة والاقتصاد، بالإضافة لاكتشاف العديد من عجائب قبرص.

• سان مارينو تقدم لمحة عن الثقافة والاهتمامات الحضارية والتراثية، وتروج لمقوماتها وجاذبيتها للسائحين.

تويتر