اعتباراً من منتصف 2021.. ولمدة 10 سنوات

«سيمنس» توقع اتفاقية إيجار لمقر عملياتها في «دستركت 2020»

صورة

أعلنت منطقة «دستركت 2020» في معرض «إكسبو 2020 دبي» تفاصيل جديدة عن مقر شركة «سيمنس» الألمانية في منظومتها الخاصة بالابتكار، ومجمعها المجهز للمستقبل، التي سيضمها موقع المعرض المرتقب بعد ختام الحدث الدولي، وذلك بعد توقيع الشركة اتفاقاً مدته 10 سنوات لتأجير مكاتب في مبنيين بالمنظومة.

وبموجب الاتفاق، الذي جرى توقيعه في حفل بهذه المناسبة، أمس، ستدير «سيمنس» عمليّاتها في دبي من «دستركت 2020» اعتباراً من منتصف عام 2021، بعد ختام فعاليات «إكسبو 2020 دبي».

وحضر حفل التوقيع وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، والرئيس التنفيذي للأجنحة والمعارض في «إكسبو 2020 دبي»، مرجان فريدوني، ونائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون التقنية وعضو مجلس إدارة «سيمنس ايه جي»، الدكتور رولاند بوش، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في «سيمنس المحدودة وسيمنس الشرق الأوسط»، مايكل بيوكر.

خطوط عريضة

وأفاد «إكسبو» في بيان بأن الاتفاق يضع الخطوط العريضة للوحدات المختلفة التي ستؤسسها مجموعة «سيمنس» الألمانية في «دستركت 2020»، ومن بينها «سيمنس للطاقة».

ويأتي هذا الإعلان بعد أن أبدت «سيمنس» عام 2017 التزامها بتأسيس مقر عالمي لها للعمليات اللوجستية العالمية للمطارات والبضائع والموانئ في «دستركت 2020».

وستمتد المكاتب الجديدة لـ«سيمنس» على مساحة تبلغ نحو 11 ألف متر مربع، حيث ستكون من بين المكاتب الأكثر تقدماً من الناحية التقنية في دولة الإمارات، وستشكل قاعدة لشركتي «سيمنس» و«سيمنس للطاقة».

ومن المتوقع أن يعمل نحو 1000 موظف في المبنيين لمصلحة شركة «سيمنس»، بعد تحول موقع «إكسبو 2020 دبي» إلى «دستركت 2020».

وسيشجع وجود الشركة الألمانية على تحقيق النمو في عدد من القطاعات، وتعزيز الابتكار، وإتاحة فرص عمل جديدة في «دستركت 2020»، بما يمثل قيمة مضافة لها في الأجل الطويل.

دور مهم

وقالت فريدوني: «يسعدنا أن نعلن عن هذا الاتفاق الطويل الأجل، الذي يعزز التزام (سيمنس) في (دستركت 2020)، حيث سيكون للشركة دور مهم في تحويل موقع (إكسبو 2020) إلى مدينة ذكية، مدعومة بالتقنية التي تتمحور حول الإنسان». وأضافت أن «هذه الشراكة تدعم رؤيتنا نحو تشكيل بيئة تسهّل التعاون بين القطاعات المختلفة والشركات العالمية، لتؤدي في النهاية إلى تقدّم القطاعات الاقتصادية التي تعمل ضمنها هذه الشركات».

وتابعت فريدوني: «هناك الكثير من التعاون الذي يجمعنا بشركة (سيمنس)، إذ نعمل على إيجاد بيئة عمل تركز على الابتكار، وتحقق قيمة مضافة لعشرات السنين المقبلة، ضمن إرث (إكسبو 2020 دبي) الهادف».

جذب الشركات

وأشارت فريدوني إلى أنه «بفضل السمعة الطيبة التي تتمتع بها (سيمنس) عالمياً، فإنها ستساعدنا في جذب شركات أخرى لتستفيد من وجودها بالقرب من أكبر الشركات العالمية في مجال التقنية وقطاعات النمو في دولة الإمارات».

وأكدت أن الاتفاقية مع «سيمنس» تعزز أيضاً التزام «دستركت 2020» بإنشاء منظومة مهيأة للمستقبل، ومدعومة بأحدث الاتصالات الرقمية، بما يتوافق مع توجه دولة الإمارات نحو التحول إلى مركز جاذب للابتكار والتقنية، لافتة إلى أنه سيكون لعمل «سيمنس» الرائد في مجالات إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة، دور مهم في تحسين أسلوب عمل المدينة وأدائها، ليستفيد منها في النهاية أبناء المجتمع الذين يعيشون ويعملون في دولة الإمارات.

نموذج

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» في الإمارات والشرق الأوسط، ديتمار سيرسدورفر: «إننا نطوّر بالشراكة مع (إكسبو 2020 دبي) نموذجاً للمدن الذكية، لكي يكون إرث (إكسبو) المتمثل في (دستركت 2020) قاعدة مثالية لعملياتنا المستقبلية في دبي».

وأضاف أن «مكاتب الشركة الجديدة ستكون من أكثر المكاتب المتقدّمة تقنياً في دولة الإمارات، وقرارنا باتخاذ (دستركت 2020) مقراً لنا يؤكد على التزامنا بالاستثمار في مستقبل دبي والمنطقة بعد عام 2020».

تحفيز الابتكار

بوصفها شريك البنية التحتية وعمليات التشغيل الذكية لـ«إكسبو 2020 دبي» من فئة شريك أول رسمي، سيكون وجود «سيمنس» في «دستركت 2020» عاملاً مهماً جداً للمساعدة في تحفيز الابتكار، وتبادل الأفكار بين المؤسسات في الكثير من القطاعات، وبشكل خاص قطاعات اللوجستيات والطاقة وتقنية المستقبل الرئيسة في دولة الإمارات.

منطقة متكاملة

تمثل «دستركت 2020» منطقة متكاملة ومصممة لتوفر توازناً مثالياً بين العمل والترفيه والاتصال. وتعد نموذجاً ملموساً لاستثمار «إكسبو 2020» الطويل الأجل في مستقبل دولة الإمارات، والذي من شأنه تحفيز الاقتصاد، فضلاً عن المساعدة على تحقيق الريادة في النمو، وإتاحة فرص عمل جديدة لسنوات طويلة مقبلة.


- مكاتب «سيمنس» الجديدة ستمتد على مساحة 11 ألف متر مربع.

تويتر