نجوم الحفل الختامي: «إكسبو دبي» حدث فريد

قدّم «إكسبو 2020 دبي» حفله الختامي في شكل أسطورة يروي من خلالها التاريخ، ويكمّل بها مشوار 182 يوماً من العمل الإبداعي المرتكز على أحدث ما وصلت إليه التقنية، وعلى أصالة بلد يحتفي بتراثه كما احتفى بيوبيله الذهبي وسط فعاليات الحدث الدولي الأضخم من نوعه.

وجمع الحفل الختامي كوكبة من ألمع النجوم العالميين، وبث بشكل مباشر عبر 20 شاشة عملاقة موزّعة في أرجاء موقع «إكسبو دبي».

وبعد أن استضاف الحدث الدولي بالفعل أكثر من 30 ألف عرض في 96 مكاناً مختلفاً من موقعه الشاسع، منها 3000 عرض في ساحة الوصل، وأكثر من 500 عرض للأطفال والعائلات، اتفق نجوم حفله الختامي على أنه بمنصّاته العالمية، حدث مميّز وفريد.

وقالت مغنية البوب الأسطورية، كريستينا أغيليرا، التي حضرت بعرض رائع على منصّة اليوبيل، في الليلة الختامية للمعرض الدولي: «آخر مرة قدمت فيها عرضاً في دولة الإمارات كانت عام 2008، ويسعدني أن أعود وأشارك في ختام (إكسبو دبي). إنه لشرف لي أن أغني على هذا المسرح العالمي. فما رأيته فيه لا يُصدَّق. ومن المميز جداً أن أكون جزءاً من هذا الحدث المتنوّع والشامل ومتعدّد الثقافات».

وأضافت النجمة الأميركية: «أحب التجديد والإبداع وإعادة التصور، وطبّقت ذلك على كل شيء، بداية من أغنياتي وصولاً إلى شكل أدائي. ومن الرائع أن يقدر جمهوري ذلك، فهذا يلهمني للاستمرار في طرح أفكار جديدة».

فيما قال عازف التشيلو الحائز جائزة «غرامي»، يويو ما، الذي شارك بحفل موسيقي على مسرح دبي ميلينيوم: «منذ نعومة أظفاري، تأثرت بقوة لقاءاتنا الثقافية العظيمة، واستقيت منها الإلهام. وشرف كبير أن أكون حلقة صغيرة في سلسلة التبادل هذه، للاحتفال بكل ما يمكننا تحقيقه حين نتذكر أن الثقافة ضرورية لتصور مستقبل أفضل».

من جانبها، قالت المغنية الألمانية الشهيرة الحائزة جائزة «غرامي»، نورا جونز: «الحفل الختامي مميز للغاية ويشرفني جداً أن أكون جزءاً منه».

الأكثر مشاركة