ثمار «تواصل العقول».. 36 تصميماً تجمع بين النمسا ورواندا في «إكسبو 2020 دبي»

نتائج البرنامج النمساوي - الرواندي تُبرز أهمية التعاون الإنساني. من المصدر

استضاف الجناح النمساوي في «إكسبو 2020 دبي»، أخيراً، عرضاً للأزياء حمل نتائج برنامج يحمل اسم «ربط الأزياء بين النمسا ورواندا»، والذي استمر على مدى عامين اجتمع خلالهما مصممون من البلدين. وشكّل «إكسبو 2020» بشعاره «تواصل العقول وصنع المستقبل» مصدر إلهام للبرنامج، ومثّل الحدث العالمي، المكان المثالي لاستضافة الفعالية. وشهد البرنامج ترابطاً بين ستة مصممي أزياء، ثلاثة منهم من النمسا، وثلاثة من رواندا، صمموا 36 قطعة فريدة من نوعها بأسلوب عصري وأنيق.

وقال سفير رواندا لدى الإمارات، إيمانويل هاتيجيكا: «أثبت (إكسبو دبي) في مختلف المناسبات دوره كجسر لربط مختلف الثقافات على أرض الإمارات؛ فعندما تتواصل العقول، يتولد مستقبل جديد، ولذلك فإن مشروع ربط الأزياء بين النمسا ورواندا مثال لتجسيد شعار (إكسبو) على أرض الواقع».

من جهتها، قالت المفوضة العامة لجناح النمسا، بياتريكس كارل: «قدّم عرض الأزياء رسالة عن الوحدة والقوة، وأظهر بشكل واضح أهمية التعاون».

وأضافت «بنظرة تتخطى التصميم المادي للقطع وما يمثله كل منها، نؤمن بأن الرسالة الأقوى التي نود توجيهها هي أن مستقبل عالمنا يعتمد على التعاون الإنساني، والشمولية، والتسامح، والمحبة والتقدير للثقافات المختلفة»، مشيرة إلى أن عرض الأزياء أبرز أيضاً أن العمل المشترك لابد أن تكون نتيجته جميلة.

تويتر