شيف فنزويلية تمتلك مطاعم في ميامي ولاس فيغاس وإسبانيا

نجمة «دبلوماسية الطهي»: جمال «إكسبو دبي» فاق التوقعات

صورة

أكدت الشيف لورينا غارسيا، التي تُعد واحدة من نجوم الطهاة في الولايات المتحدة، أن «إكسبو 2020 دبي»، مكان جميل فاق توقعاتها، معربة عن شعورها بالفخر بالمشاركة في عرض للطهي نظم بمبادرة من الجناح الأميركي في الحدث الدولي. وقالت إنها تشعر بالسعادة لقيامها بهذه الرحلة إلى دبي، مشددة على إعجابها بما استطاعت المدينة إنجازه وتقديمه في هذا الحدث المذهل الذي يمثل العالم «إكسبو 2020 دبي».

وشاركت الشيف لورينا زوار «إكسبو دبي»، بعرض شيق قدمته، أول من أمس، على منصة «سيتي روكيت» في جناح الولايات المتحدة الأميركية. وشرحت للجمهور طريقة تحضير إحدى وصفاتها المميزة الخاصة بحلوى البونويلوس؛ وهي أحد الأطعمة من مطبخ أميركا اللاتينية. وأعدت الشيف الفنزويلية، وهي أيضاً صاحبة مطاعم ناجحة في الولايات المتحدة، حلوى البونويلوس بنكهة الليمون مع صوص الرازبيري والشوكولا البيضاء. والبونويلوس دونات لذيذة انتقلت إلى أميركا اللاتينية من إسبانيا، وتُعد طعاماً مناسباً للحفلات سواء للاحتفال بعيد الميلاد أو بقدوم العام الجديد.

وفي نهاية العرض حظي الجمهور بفرصة لتذوق دونات البونويلوس الشهية التي أعدتها غارسيا التي

أوضحت أنها اختارت تقديم وصفة البونويلوس لأنها كانت الوصفة التي أعدتها في البرنامج التلفزيوني «توب شيف ماستر»، وهو مسابقة ضخمة في الولايات المتحدة يتنافس خلالها كبار الطهاة في العالم، وفازت عن هذه الوصفة لمنظمتها غير الربحية، معتبرة أن المكونات البسيطة لهذه الوصفة المتوافرة في ميامي، تمكنها من إحضارها إلى أي مكان تذهب إليه في العالم.

وأضافت الشيف غارسيا، وهي أيضاً صاحبة مطاعم «تشيكا» في ميامي ولاس فيغاس وإسبانيا، أنها تشارك في هذا الحدث الدولي لتمثيل مدينتها ميامي الواقعة في الجزء الجنوبي من الولايات المتحدة، مع التركيز على ثقافة الطعام من أميركا اللاتينية.

وأشارت إلى أنها تشارك أيضاً في تقديم «برنامج دبلوماسية الطهي» الذي يتيح تبادل الأفكار مع طهاة مختلفين في دولة الإمارات، بالإضافة إلى تقديم عروض الطبخ، وهو ما يتناغم مع الفكرة الرئيسة للبرنامج التي تقوم على تبادل الثقافة والأفكار وتقوية العلاقات بين الدول من خلال الطعام وفنون الطهي.

ولفتت إلى أهمية تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو أحد الأهداف الرئيسة التي يدعو إليها «إكسبو 2020 دبي». ورأت أن الطهاة يتحمّلون مسؤولية تجاه نوعية الطعام التي يقدمونها لعملائهم، وكذلك لعائلاتهم وأصدقائهم، ونوعية المكونات التي يقدمونها في مطاعمهم.

وقالت «هناك العديد من المبادرات والممارسات الرائعة لكوكبنا، مثل هذه المبادرة المميزة للجناح الأميركي في (إكسبو دبي)، التي تتيح تبادل الأفكار والنصائح حول دور الطهاة في إطعام الجميع بأفضل الطرق وأكثرها مسؤولية».

يُشار إلى أن الشيف لورينا أيضاً شخصية تلفزيونية ومنتجة ومحبة للأعمال الخيرية، ومؤلفة أدبية وناشرة، وهي واحدة من الطهاة الرائدين في الولايات المتحدة، وأصبحت مشهورة من خلال ظهورها في العديد من البرامج التلفزيونية. كما أنها معروفة بالمطاعم التي تمتلكها حالياً بالمطارات في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وكذلك بمشاركتها في برنامج «توب شيف ماستر».

تحدي نبيل

أصدرت الشيف لورينا غارسيا، كتاب الطبخ الخاص بها، وخطها لمجموعة أدوات المطبخ. وواجهت تحدياً نبيلاً متمثلاً في مكافحة السمنة لدى الأطفال باستخدام معرفتها في الطهي. وطورت برنامجاً لمساعدة الأطفال وأسرهم على التحكم في عاداتهم الغذائية، وفي نهاية المطاف حياتهم، وهو برنامج غير ربحي أنشأته منذ نحو 20 عاماً، إذ تعد وصفات صحية للأطفال في المدارس منخفصة الدخل والمدارس العامة في أنحاء الولايات المتحدة.

• حظي الجمهور في نهاية العرض بفرصة لتذوق دونات البونويلوس الشهية.

تويتر