محمد بن راشد بن محمد بن راشد يكرم أصحاب المراكز الأولى

بطولة «درع إكسبو دبي لسباقات الصقور» تحتفي بالفائزين

صورة

كرّم الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، نيابة عن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اتحاد الإمارات للصقور، أمس، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بأشواط الإنتاج المحلي لسباقات الصقور، والتي أقيمت في فبراير الماضي لفئتي (الشيوخ - العامة)، إذ تم تكريم (M7) بفئة الشيوخ، وكل من حسين ناصر لوتاه بالمركزين الأول والثالث بفئة العامة، وحصل أحمد صغير الكتبي على المركز الثاني.

كما كرّم الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، خلال احتفالية بطولة «درع إكسبو 2020 دبي» التي أقيمت في «ديب دايف دبي»، أحمد صغير الكتبي الفائز ضمن جائزة أفضل منتج للصقور داخل الدولة للأفراد، فيما شهدت جائزة أفضل إنتاج للصقور داخل الدولة لمراكز الإكثار، تكريم (MRM) محمية مرغم.

وفي إطار الاحتفاء بالشراكات التي أسهمت في نجاح وتميز أنشطة وفعاليات اتحاد الإمارات للصقور خلال المرحلة الماضية، شهدت الاحتفالية تكريم «إكسبو 2020 دبي» تقديراً لما قدمه الحدث العالمي من دعم وتشجيع لرياضة الصقور، حيث مثّله المستشار التراثي لـ«إكسبو دبي» إبراهيم عبدالرحيم.

وحضر الاحتفالية أمين عام اتحاد الإمارات للصقور، راشد بن مرخان، إلى جانب أعضاء مجلس الإدارة، عبدالعزيز سلطان آل علي، ويوسف عبدالله آل علي.

وثمّن راشد بن مرخان حضور الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد آل مكتوم، لاحتفالية الاتحاد التي شهدت تكريم أصحاب المراكز الأولى في بطولة درع إكسبو 2020 دبي للإنتاج الوطني لسباقات الصقور. وقال: «يسعدنا أن نختتم الموسم الرياضي لاتحاد الإمارات للصقور بتكريم المتميزين في هذه الرياضة التراثية، وأن نتقدم لجميع الشركاء بالشكر والتقدير والاعتزاز على جهودهم الملموسة التي منحت الاتحاد دفعة قوية في جميع مبادراته وأنشطته في فترات متقاربة، ما يعد مؤشراً إيجابياً لمسيرة الرياضة وما شهدته من تفاعل من جميع الجهات والمؤسسات».

وأكد أهمية وقيمة الإنجاز وتحقيق الأهداف الموضوعة ضمن خطة الاتحاد الرامية لصون التراث ومكتسباته من خلال رياضة الصقور التي تعد مصدر فخر واعتزاز لكل من ينتمي لهذا الوطن لكونها رياضة الأجداد والآباء، مشيراً إلى أن رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته الواضحة منذ بداية تشكيل الاتحاد، أسهمت في تعزيز مكانة الرياضات التراثية ووضعها في المقام الأول، الأمر الذي سعى كل أعضاء مجلس الإدارة في تحقيقه خلال البطولات والاستحقاقات المختلفة التي شهدها الموسم الرياضي.

شراكة مثمرة

استهل اتحاد الإمارات للصقور الموسم الرياضي (2021-2022) عقب اعتماد تشكيله برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في يونيو 2021، أولى مبادراته بتنظيم السباقات التمهيدية لرياضة الصقور فئة «العامة» التي أقيمت على مدار ثمانية أيام بميدان الروية في دبي.

ونجح الاتحاد في عقد الشراكة المثمرة مع «إكسبو 2020 دبي» لرعاية بطولات الصيد بالصقور، في خطوة مهمة لمسيرة عمل الاتحاد من خلال استثمار فرصة وجود الحدث العالمي على أرض الإمارات للتعريف بتراثنا وثقافتنا وهويتنا الوطنية وقيمنا الأصيلة.

راشد بن مرخان:

• «رياضة الصقور مصدر فخر واعتزاز لكل من ينتمي لهذا الوطن لكونها رياضة الأجداد والآباء».

تويتر