رسالة إلى أبطال «إكسبو دبي»: ألهمتم الملايين

تُطلق اتصالات، الشريك الرسمي الأول لبرنامج «إكسبو 2020 للمتطوعين»، وشريك خدمات الاتصالات والخدمات الرقمية لـ«إكسبو 2020 دبي»، حملة شكر وتقدير احتفاء بنحو 30 ألف متطوع متميز أسهموا في نجاح الحدث العالمي، وجعله واقعاً ملموساً.

وتتضمن الحملة رسالة خاصة من وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ريم الهاشمي، تقديراً لجهود المتطوعين والإشادة بهم، إلى جانب رسالة من اتصالات، وشرطة دبي. كما ستنطلق الحملة على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المطبوعة واللوحات الإعلانية في جميع أنحاء الدولة.

وشارك نحو 30 ألف متطوع من جميع أنحاء الإمارات، من مواطنين ومقيمين، في أكبر برنامج تطوعي في تاريخ الدولة، ليسهموا في أول إكسبو دولي في المنطقة، والذي استقبل أكثر من 21 مليون زائر، وشارك فيه 192 دولة من حول العالم.

وقالت ريم الهاشمي: «لقد أثّر متطوعو (إكسبو دبي) في ملايين الزوار، وألهموهم وبثوا الحياة في الحدث الدولي. وننظر إلى كل متطوع كبطل، يُجسد القيم الأساسية لبرنامج المتطوعين المتمثلة في الاحترام، والالتزام، والنزاهة، والمعرفة، والحماسة، وتفخر دولة الإمارات بنجاحها في حشد هذا العدد من الأفراد المتفانين والبارعين والمتميزين معاً تحت مظلة هذا الحدث الدولي الذي يحدث مرة واحدة في العمر».

ويأتي العمل التطوعي مكوناً رئيساً ضمن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، وتحلى المتطوعون بالقيم الأساسية لبرنامج «إكسبو 2020 للمتطوعين» على مدار فترة انعقاد الحدث الدولي البالغة ستة أشهر.

وتقديراً لأهمية العمل التطوعي، أطلقت اتصالات حملة ترويجية في الفترة التي سبقت الحدث الدولي، وخلال انعقاده لتشجيع الملايين من عملائها على المشاركة في هذا البرنامج.

ووُجِّهَت دعوة إلى كل متطوع لحضور الاحتفالية بمناسبة انتهاء فعاليات المتطوعين بعد غد، إذ سيكرمهم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، وريم الهاشمي.

وقال المتطوع سلطان الحساني: «باعتباري أحد مجندي الخدمة الوطنية الذين نالوا شرف المشاركة في المعرض متطوعاً، أوجه الشكر لجميع القائمين على الحدث الدولي وهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، على إتاحة هذه الفرصة المثالية لي ولإخواني المجندين، إذ تعلمنا الكثير في هذا المحفل الدولي واكتسبنا العديد من المهارات التي ستضيف لرصيد خبراتنا».

بينما قالت المتطوعة فاطمة الشحي: «مشاركتي في برنامج إكسبو 2020 للمتطوعين كانت تجربة رائعة وثرية بالتجارب المتنوعة، حصلت على فرصة التطوع في أحد أجنحة الدول المشاركة، وكانت فرصة مثالية للتعرف على ثقافة هذه الدولة وتاريخها، هذا بالإضافة إلى تكويني لصداقات كثيرة مع العاملين في الجناح وزملائي المتطوعين»، وأضافت «بصفتي موظفة في القطاع الحكومي في دبي، تمكنت من الاستفادة من خبرتي العملية وتوظيفيها بالشكل الأمثل خلال فترة تطوعي، وبكل تأكيد تعلمت من هذه التجربة الكثير وسأنقل هذه المعرفة لبيئة عملي».

كما سيتم خلال الفعالية تكريم الشركاء الرئيسين في البرنامج: اتصالات، وشرطة دبي، ومجندي الخدمة الوطنية. ومن المقرر أن يفتتح كورال وزارة التسامح الحفل.

سلطان الحساني:

«تعلمت وإخواني المجندون الكثير في هذا المحفل واكتسبنا مهارات ستضيف إلى رصيد خبراتنا».

فاطمة الشحي:

«مشاركتي في برنامج إكسبو 2020 للمتطوعين كانت تجربة رائعة وثرية بالتجارب المتنوعة».

الأكثر مشاركة