ندوة حول الفن السابع في جناح المملكة

«ليالي الفيلم» تضيء شاشة جناح السعودية

صورة

استضاف جناح المملكة العربية السعودية في «إكسبو 2020 دبي» ندوة ضمن فعاليات ليالي الفيلم السعودي جمعت متخصصين في صناعة الأفلام، وتناولت القصص المميزة في هذا القطاع، الذي يستفيد من التنوع الجغرافي في المملكة، والفرص التي توفرها، والتي تصب في مصلحة مستقبل صناعة الأفلام.

وتطرق الرئيس التنفيذي لشركة مانغا للإنتاج، الدكتور عصام بخاري، إلى التعاون الكبير بين المملكة واليابان في مجال صناعة الأفلام. وتوقع أن تتحول السعودية خلال السنوات القليلة المقبلة إلى مركز جاذب لصُنّاع الأفلام والاستفادة من المواهب الشابة، والإمكانات والمحتوى المتفرد والأماكن المميزة.

وفي حين سلط مدير مهرجان السينما السعودية أحمد الملا، الضوء على سهولة إجراءات تأسيس شركات متخصصة في صناعة الأفلام؛ تحدث المنتج الفرنسي دانيل زيسكيند عن تجربته في هذا القطاع الذي يشهد نمواً مطّرداً، وعن الفرص التي أُتيحت له في المملكة والأفلام التي صورت في «نيوم» وصحراء المملكة.

وتهدف ليالي الفيلم السعودي في «إكسبو 2020 دبي»، بالتعاون مع الهيئة السعودية للأفلام، إلى تسليط الضوء على المشهد السينمائي السعودي. وتضم عروضاً لأفلام قصيرة وحلقات نقاشية مثيرة للتفكير.

وعقب الندوة، التي جمعت حضوراً من شرائح وجنسيات متنوعة، عرض فيلم «الأبطال»، الذي يشارك فيه النجوم ياسر السقاف وفاطمة البناوي وخالد الحربي، إلى جانب أشخاص من أصحاب الهمم، ولاقى الفيلم استحسان المشاهدين.

يشار إلى أن جناح المملكة في «إكسبو 2020 دبي» نجح في جذب اهتمام الزوّار من خلال فعالياته وأنشطته وأسابيعه التي تعكس الثراء الإنساني والمكونات الحضارية والتنموية للمملكة، المستندة إلى ركائز أربع رئيسة، تشمل الطبيعة الغنية والمجتمع الحيوي والتراث العريق والفرص الاقتصادية التي تقدمها المملكة للعالم.

طباعة