9.5 ملايين زيارة.. وتذكرة موسمية ختامية بـ 195 درهماً

اللجنة العليا لـ «إكسبو»: الإمارات أثبتت قدرتها على جمع العالم بأمان

صورة

أكّدت اللجنة العليا لمعرض «إكسبو 2020 دبي»، أن دولة الإمارات أثبتت قدرتها على جمع العالم بنجاح وأمان وسلامة، وقيادة الحراك العالمي نحو التعافي، منوّهة بدور المعرض بصفته حافزاً قوياً، يدعم الابتكار العالمي، ويعزز التعاون الدولي في مجابهة التحديات الإنسانية الأكثر إلحاحاً.

جاء ذلك، خلال اجتماع عقدته اللجنة، برئاسة سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني الرئيس الأعلى لمجموعة «طيران الإمارات» رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي».

فرصة مثالية

وقال سموّ الشيخ أحمد بن سعيد: «إن دولة الإمارات تواصل قيادة مرحلة التعافي العالمية مع تطبيقها كل الإجراءات والاحترازات المبنية على أُسس علمية، لتقدم للعالم نموذجاً في الموازنة بين إنجاح الفعاليات الكبرى، والحفاظ على الصحة والسلامة، والدفع قُدماً بمسيرة التنمية لما فيه خير الجميع».

وأضاف سموّه: «إن (إكسبو 2020 دبي) فرصة مثالية لبناء العلاقات الدولية وتعزيزها، وجمع الناس من كل أنحاء العالم والاحتفاء بما يوحدنا، وإيجاد حلول للتحديات التي نواجهها جميعاً».

وأشاد سموّه بجهود كل فرق العمل المشاركة في هذه المنصّة العالمية من جميع الجهات على مستوى دولة الإمارات ومن جميع الدول المشاركة، البالغ عددها 192 دولة، مؤكّداً أنهم قدموا بعملهم وتضافر جهودهم تجسيداً واقعياً لشعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، الذي ينعقد تحته الحدث الدولي.

نجاح باهر

وأشادت اللجنة العليا بالحضور العالمي الرائع على جميع الصعد، مستعرضة النجاح الباهر الذي حققه «إكسبو 2020 دبي»، بمضي نصف مدة انعقاده، حيث رحّب الحدث الدولي بما يقرب من 9000 شخصية قيادية من أنحاء العالم، ما أسهم في تعميق العلاقات وإقامة الشراكات طويلة الأجل، بهدف دفع مسيرة التنمية المستدامة داخل المنطقة وخارجها.

زيارات

وشهد «إكسبو 2020 دبي»، منذ انعقاده وحتى تاريخ أمس، تسعة ملايين و529 ألفاً و710 زيارات، فيما من المتوقع أن يحفّز إطلاق التذكرة الموسمية الختامية بقيمة 195 درهماً، زيادةً في أعداد الزيارات لموقع الحدث الدولي، خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة المتبقية قبل اختتامه في 31 مارس 2022.

واقترب عدد الزيارت إلى المنصّة الافتراضية لـ«إكسبو 2020 دبي» من 60 مليون زيارة، مدفوعة بالعروض المتنوّعة التي تقدمها، حيث يمكن الاستمتاع ببث حي للعروض والفعاليات الرئيسة التي يقدمها الحدث الدولي لزوّاره، كما يمكن القيام بجولات افتراضية يمكن تخصيصها حسب الطلب في أرجاء موقع المعرض.

• 9000 شخصية قيادية من جميع أنحاء العالم رحّب بها المعرض منذ انطلاقه.

• 60 مليون زيارة افتراضية لمنصّة الحدث الدولي.


فعاليات عالمية

من المقرر انعقاد آلاف الفعاليات العالمية المستوى، قبل اختتام «إكسبو 2020 دبي» في 31 مارس 2022، حيث يشهد يناير الجاري تنظيم أول أسبوع للأهداف العالمية يقام خارج نيويورك، وحفلاً موسيقياً لفرقة «بلاك آيد بيز»، إضافة إلى إطلاق مسرحية «لماذا؟»، وهي مسرحية موسيقية استثنائية من إخراج المخرج شيكار كابور، وألحان الموسيقار العالمي، إيه آر رحمان.

تويتر