في رسالة تسلط الضوء على حالة «فرح وسلام» يعيشها أكثر من 200 جنسية في الدولة

إكسبو.. الأسكتلنديون يظهرون بالزي التقليدي لبلادهم

برادلي: «ارتداء الزي التقليدي رسالة للإنسانية حول ما تقدمه دبي من اهتمام بجميع من يقيم على أرضها».

حرص سفير ومروّج الأعمال التجارية الأسكتلندية في دبي، مارتن برادلي، على ارتداء الزي التقليدي الشهير لبلاده، والمشاركة في احتفاليات ساحة الوصل بعيد الاتحاد الخمسين للدولة، وذلك قبل التوجه برفقة زملائه إلى الجناح البريطاني، احتفاءً باليوم الوطني الأسكتلندي.

رسالة للإنسانية

وقال برادلي (48 عاماً) لـ«الإمارات اليوم»: «إن ارتداء الزي التقليدي لإسكتلندا، ووجوده في (إكسبو 2020 دبي)، ما هو إلا رسالة للإنسانية جمعاء، حول ما تقدمه دبي، المدينة الأسرع نمواً وتطوراً عالمياً، من اهتمام بجميع من يقيم على أرضها».

وأضاف: «مشاركتي بالزي التقليدي باحتفالات ومهرجانات ساحة الوصل، والتفاعل مع عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات، تسلط الضوء على حالة الفرح والسلام التي يعيشها أكثر من 200 جنسية في هذا البلد المعطاء».

العالم في دولة

وتابع: «يضم (إكسبو 2020 دبي) أجنحة 192 دولة، في حدث عالمي يجمع العالم في دولة، ويمثل في الوقت ذاته تظاهرة ثقافية وإنسانية متفرّدة، تتمثل في حرص المعنيين عن هذا المعرض، على الاحتفاء بالأيام الوطنية لجميع الدول المشاركة، لتأتي مبادرتي في ارتداء الزي التقليدي لأسكتلندا، والتفاعل مع عيد الاتحاد الخمسين للإمارات، كعربون امتنان لهذه الدولة، بما تبديه من اهتمام ورعاية بجميع من يقيم على أرضها، خصوصاً أن المناسبة الوطنية الإماراتية تتزامن مع اليوم الوطني الأسكتلندي».

وأضاف: «يسعدني المشاركة في هذه الفعاليات، في أجواء تتمحور حول مفهوم جمع الناس للمشاركة في الأنشطة الثقافية والمجتمعية التي ترتقي بقيم الاحترام والوئام فيما بينهم، وهو مفهوم يجسّده بامتياز (إكسبو 2020 دبي) في أفكاره الإبداعية، على صعيد (تواصل العقول)، والجمع بين الإرث الثقافي والحضاري للشعوب جمعاء».

تفاعل الأسكتلنديين

وأشار مارتن إلى التفاعل الكبير للأسكتلنديين مع «إكسبو 2020 دبي»، قائلاً: «يحظى (إكسبو 2020 دبي) باهتمام كبير من قبل الشعب الأسكتلندي، لكونه المعرض الأضخم في تاريخ (إكسبو)، والتغطية الإعلامية الضخمة التي ترافق الحدث، فضلاً عن متانة العلاقات التجارية والثقافية التي تربط أسكتلندا بالإمارات، وهو ما أحرص عليه دائماً، من خلال منصبي سفيراً ومروّجاً للإعمال التجارية الأسكتلندية في هذا الجزء الحيوي من العالم، على تشجيع أبناء وطني على القدوم والاستثمار في الإمارات، التي تعد في المركز الـ12 ضمن قائمة أضخم أسواق التصدير الأسكتلندية، في وقت تأتي فيه قطاعات الأغذية والمشروبات، والهندسة، والصناعات المتقدمة، والخدمات المالية والتجارية على رأس القائمة».

اليوم الأسكتلندي

واختتم برادلي حديثه لـ«الإمارات اليوم» بالقول: «إن اليوم الوطني الأسكتلندي، الذي يقام ضمن الجناح البريطاني، يمثل فرصة للقاء الأصدقاء، والتفاعل مع هذا المعرض، الذي يعد منصة لاستعراض أفضل الابتكارات الأسكتلندية في المجالات كافة، من أبرزها الصحة، وجودة الحياة، والانبعاثات الصفرية». وأضاف: «نتطلع على الدوام لأن يكون هذا التزامن بين الأعياد الوطنية الإماراتية والأسكتلندية، مصدر فخر لعمق ثقافتنا وصداقتنا مع الشعب الإماراتي».

تويتر