العائلة آثرت حضور احتفالات عيد الاتحاد الخمسين

أسرة يابانية تغيّر الخطة لتعيش لحظة تاريخية في «إكسبو»

صورة

من تحت قبة الوصل في «إكسبو 2020 دبي»، كشفت أسرة يابانية لـ«الإمارات اليوم»، أنها غيّرت خطة إجازتها، من أجل أن تشهد لحظات تاريخية ومناسبة مهمة في دولة الإمارات، وهي احتفالات عيد الاتحاد الخمسين، التي استقطبت عدداً كبيراً من الزوار إلى المعرض العالمي لحضور الفعاليات، التي نظمت في مختلف أرجاء الحدث.

ووصفت الأسرة اليابانية، التي تقيم في دبي منذ ثلاثة أعوام، أن ما تنجزه الإمارات يعد أمراً مبهراً في الوقت الذي يعاني فيه العديد من الدول تداعيات جائحة فيروس «كورونا» المستجد والمتحور الجديد «أوميكرون».

وتضم العائلة الصغيرة: الأب ماسايا سوزوكي، والأم واكا سوزوكي، والابنين يويا وكايتا. وقال ماسايا، الذي يعمل في إحدى الشركات بدبي: «كانت لدينا الرغبة في الاستفادة من الإجازة الخاصة باحتفالات عيد الاتحاد الخمسين بالذهاب إلى أحد المنتجعات السياحية داخل الدولة، ولكن زوجتي اقترحت أن نذهب لزيارة (إكسبو دبي) مرة أخرى، بعدما سبقت لنا زيارته للمرة الأولى الشهر الماضي».

وأضاف: «قررنا أن نغيّر الخطة التي وضعناها مسبقاً للإجازة، واخترنا الذهاب إلى المعرض الدولي ومتابعة هذه اللحظات التاريخية الاستثنائية التي تعيشها دولة الإمارات، ونحن من جانبنا فخورون بأن نكون في قلب الحدث».

وتابع ماسايا: «نحن من مدينة أوساكا اليابانية التي ستستضيف النسخة المقبلة من (إكسبو) في 2025، ولا شك أننا محظوظون للغاية بأننا نعيش في دبي منذ ثلاث سنوات، وأننا حصلنا على فرصة حضور (إكسبو 2020)، بينما بالتأكيد نخطط من الآن أن نحضر (إكسبو ) في أوساكا».

من جهتها، قدمت واكا سوزوكي التهاني لدولة الإمارات بهذه المناسبة التاريخية، مضيفة: «عقب وصولنا إلى (إكسبو دبي)، اقتنع زوجي بأن فكرتي كانت رائعة، خصوصاً أن الأجواء داخل المعرض العالمي لا يمكن وصفها، وأعتقد أننا كنا سنخسر كثيراً إذا لم نتخذ هذا القرار بمشاهدة روعة وجمال احتفالات دولة الإمارات التاريخية بمرور 50 عاماً على الاتحاد».

وأكملت واكا: «زرنا (إكسبو 2020 دبي) في نوفمبر الماضي، ولكننا لم نتمكن من زيارة الأجنحة كافة، وكان أبرز الأجنحة التي تجولنا فيها: اليابان والولايات المتحدة الأميركية والبحرين، بينما لم نتمكن من زيارة جناح دولة الإمارات بسبب الإقبال الكبير على الجناح، ولكننا جئنا في المرة الثانية وهدفنا الأساسي هو زيارة هذا الجناح ومشاهدة الاحتفالات الرائعة بعام الـ50».

وأعربت عن سعادتها الكبيرة بمعيشتها في دبي: «أعتقد أننا محظوظون جداً بمعيشتنا في الإمارات، البلد الذي يستقبل كل الجنسيات والثقافات المختلفة، ما جعلنا لا نشعر بالغربة على الإطلاق، خصوصاً أن لدينا العديد من الصداقات مع أفراد الجالية اليابانية هنا، إلى جانب العديد من الجنسيات الأخرى».

واستطردت الزوجة اليابانية: «لا يمكن وصف شعور الأمن والسعادة من ناحية مواجهة الدولة هنا لتداعيات جائحة (كورونا)، إذ إننا جئنا إلى (إكسبو 2020) ونحن لا نشعر بالخوف أو من الإقبال الكبير من زوار المعرض العالمي، لأننا على ثقة ويقين بأن هناك تنظيماً رائعاً والتزاماً كبيراً بالإجراءات الاحترازية والأمور المتعلقة بالتباعد الاجتماعي، وهو ما وجدناه بالفعل، لذلك أتوجه بالشكر إلى دولة الإمارات وشعبها، ونتمنى لها المزيد من التقدم والرقي».

واكا سوزوكي:

• «أعتقد أننا محظوظون جداً بمعيشتنا في الإمارات، إذ لا نشعر بالغربة على الإطلاق هنا».

ماسايا سوزوكي:

• «فخورون بأن نكون في قلب هذا الحدث المهم في دولة الإمارات».

الزوجان:

• «الأجواء داخل المعرض لا يمكن وصفها، وأعتقد أننا كنا سنخسر كثيراً إذا لم نتخذ هذا القرار بمشاهدة روعة وجمال الاحتفالات».

تويتر