بث مواد صوتية توعيةً للمستهلكين عبر الإذاعات المحلية

عبداللطيف المرزوقي: «المواد المسموعة تركز على قواعد حماية المستهلك والإجراءات المتبعة في هذا الإطار».

أعلنت إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي عن مبادرة لإنتاج مواد صوتية لتوعية المستهلكين في أسواق إمارة دبي من خلال بثها عبر الإذاعات المحلية، لافتة أن المبادرة جاءت بناء على اقتراح من الموظفة منال بن إسماعيل.

وقال مدير أول توعية المستهلك، عبداللطيف المرزوقي، إنه «جرى إعداد مواد توعوية سمعية بلغات عدة، وبثها عبر الإذاعات المعروفة والمشهورة في دبي، حيث تم إطلاق سلسلة من التسجيلات الصوتية والتوعوية باللغات العربية والإنجليزية والهندية والملبارية والفلبينية».

وأضاف المرزوقي أنه «تم تسجيل وتنفيذ الرسائل السمعية بناء على دراسة قامت بها اقتصادية دبي متمثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أشرفت عليها الموظفة منال بن إسماعيل، حيث تبين وجود مستهلكين بمناطق معينة لا يفهمون اللغة العربية أو الإنجليزية، ولا يستطيعون القراءة».

وأكد المرزوقي على «دور حماية المستهلك والجهات الرقابية في حماية حقوق الأفراد والمستهلكين». وأشار إلى أن «المواد المسموعة تركز على عرض قواعد حماية المستهلك، والقوانين والإجراءات المتبعة في هذا الإطار، والخطوات التي ينبغي على المستهلك اتباعها في حال شعوره بانتهاك لحقوق المستهلك في الأسواق».

طباعة