مبادرة لزيادة وعي أصحاب الهمم بحقوق المستهلك

    عبداللطيف المرزوقي : قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يطرح أساليب مبتكرة تستهدف جميع شرائح المجتمع.

    أطلق قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي مبادرة لزيادة وعي المستهلكين من أصحاب الهمم بحقوقهم كمستهلكين.

    وأوضحت اقتصادية دبي أن المبادرة تتضمن إنتاج مجموعة من المواد الإعلامية والأفلام، التي تستهدف زيادة الوعي بحقوق وواجبات المستهلكين من أصحاب الهمم، مشيرة إلى أن قسم توعية المستهلك يعمل على إعداد مواد توعوية مختلفة لأصحاب الهمم لاسيما أن أصحاب الهمم يقومون بالتعامل مع التجار والتسوق عبر المتاجر والمواقع الإلكترونية، حيث من الضروري توعيتهم بقوانين حماية المستهلك وآليات تقديم الشكاوى لدى حماية المستهلك في اقتصادية دبي. وقال مدير أول توعية المستهلك، عبداللطيف المرزوقي، إن «الأفلام التوعوية شملت التعريف بآلية تقديم شكوى مستهلك في اقتصادية دبي، إضافة إلى نصيحة توعوية مهمة على المستهلك التأكد منها قبل عملية الشراء، وهي التأكد من بيانات المنتج والسعر وتاريخ الصلاحية، ومقارنة سعر المنتج المعلن عنه بسعر البيع».

    وأضاف المرزوقي أن «قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك يعمل على طرح أساليب مبتكرة في التوعوية، تستهدف جميع شرائح المجتمع وبلغات مختلفة»، مؤكداً «استمرار طرح مزيد من النشرات والبرامج التوعوية لأصحاب الهمم».

    وشدد على «أهمية مشاركة أصحاب الهمم في حماية حقوقهم وحقوق أفراد المجتمع، من خلال التواصل مع اقتصادية دبي والإبلاغ عن الظواهر السلبية الموجودة في الأسواق».

    طباعة