مخالفة 14 مطعماً ومقهى رفعت أسعارها خلال احتفالات رأس السنة

دعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي المطاعم والمقاهي العاملة في الإمارة، إلى الالتزام بالأسعار المعلن عنها خلال المناسبات والاحتفالات الرسمية والعامة، مؤكدة أن فريق عمل قسم رقابة الفعاليات الترويجية بالدائرة، خالف 14 منشأة تجارية خلال تنظيم حملة تفتيشية على المطاعم والمقاهي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية، للتأكد من التزام التجار بالقوانين والاشتراطات المنظمة لمزاولة النشاط الاقتصادي في دبي. وقالت الدائرة إن الهدف من الحملة، التأكد من صدقية وصحة العروض الترويجية المعلن عنها بهدف حماية المستهلكين من الاستغلال غير القانوني من بعض التجار، مؤكدة أن المحال التي تم مخالفتها رفعت أسعار الوجبات بصورة استثنائية خلال احتفالات العام الميلادي الجديد، بالمخالفة لما هو مدون في قوائم الطعام المنشورة.

الفعاليات الترويجية

وتفصيلاً، أفاد مدير أول رقابة الفعاليات الترويجية بالدائرة، خالد درويش راعي البوم بأن «فريقاً من مفتشي قسم رقابة الفعاليات الترويجية، خالف 14 منشأة تجارية ضمن حملة على المطاعم والمقاهي، خلال الاحتفالات بيوم رأس السنة الميلادية»، لافتاً إلى أن الحملة كانت تهدف إلى التأكد من التزام التجار بالقوانين والاشتراطات المنظمة لمزاولة النشاط الاقتصادي في دبي.

وأضاف أن الدائرة تنظم الحملات التفتيشية وزيارات الأسواق بصورة دورية، ضمن خطة عملها للتأكد من صدقية وصحة العروض الترويجية التي تعلنها المنشآت التجارية، بهدف حماية المستهلكين من الاستغلال غير القانوني من بعض التجار، لافتاً إلى أن المحال التي تم مخالفتها رفعت أسعار الوجبات بصورة استثنائية خلال الاحتفالات ببداية العام الميلادي الجديد، بالمخالفة لما هو مدون في قوائم الطعام بالمنشأة.

الأسعار المعلنة

ودعا البوم إلى الالتزام بالأسعار المعلن عنها خلال المناسبات والاحتفالات الرسمية والعامة، مؤكداً أن المنشآت التي تم مخالفتها لم تلتزم بالأسعار المعلن عنها في قوائم الطعام، حيث قام التاجر برفع أسعار الوجبات خلافاً لما هو مدون وموضح في قائمة الطعام، استغلالاً لتزاحم المستهلكين عليها في مثل هذه المناسبات. وأشار إلى أن الحملة التفتيشية استمرت حتى ساعات متأخرة من الليل، للتأكد من التزام التجار بالاشتراطات وحماية التجار الملتزمين من هؤلاء الذين يقومون بالترويج بطرق غير مشروعة ومخالفة للقوانين، لافتاً إلى أنه جرى التنبيه على التجار بضرورة الالتزام بالأسعار المعلن عنها من قبل المفتشين الميدانيين، مع مراعاة ضرورة وجود قائمة الطعام في المطاعم، وتوضح فيها الأسعار، مع مراعاة ضرورة توافر قائمة باللغة العربية.

قيمة الفاتورة

ودعا البوم المستهلكين الى التأكد من توافق الأسعار المعلن عنها في قائمة الطعام مع الأسعار المدونة في الفواتير، لافتاً إلى انه في حال وجود تلاعب أو عدم توافق يجب على المستهلك استدعاء المعنيين في المطعم، وعدم دفع قيمة الفاتورة والتواصل مع قسم الشكاوى في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي.

وقال إن الخطأ أحياناً وارد، لذا يجب على المستهلك دائماً التأكد من الفواتير وغيرها حتى يضمن حفظ حقوقه، إذ إن تدارك المشكلات من البداية أسهل بكثير من تقديم شكوى قد لا تحتوي على البيانات الكافية، مشيراً الى أن الدائرة تستهدف رفع درجة وعي المستهلكين.

الأكثر مشاركة