التقى الرئيس والمدير التنفيذي لـ «ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز»

مكتوم بن محمد: نصنع اقتصاداً جاذباً ومستداماً بالحوار والشراكات الاستراتيجية

مكتوم بن محمد التقى يي-هسين هونج على هامش قمة التكنولوجيا المالية. من المصدر

التقى سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أمس الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز» العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات المالية والاستثمار وإدارة الأصول، يي-هسين هونج.

ورحّب سموّه في مستهل اللقاء برئيس الشركة العالمية، مهنئاً إياها بمناسبة افتتاح الشركة مقرها الجديد في دبي، بما لهذه الخطوة من أهمية في توثيق علاقات التعاون بين دبي و«ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز».

وأكد سموّه التزام دبي بتعزيز أواصر التعاون، وتوسيع دائرة الشراكات الاستراتيجية مع أهم المؤسسات والشركات المالية العالمية، في وقت لا تدخر فيه دبي جهداً في توفير البيئة الداعمة للابتكار، والمحفزة على ازدهار الأعمال، لتكون دائماً الوجهة المفضلة لشركات الاستثمار والاستشارات والتكنولوجيا المالية والابتكار وكذلك المواهب المبدعة في مجال الخدمات المالية.

وقال سموّه، في تدوينة على منصة «إكس»، أمس: «التقيت على هامش اليوم الثاني من قمة دبي للتكنولوجيا المالية، مع يي-هسين هونج، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة (ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز) العالمية الرائدة في مجال الاستشارات المالية والاستثمار وإدارة الأصول، واستعرضنا معها الفرص الاقتصادية الاستثنائية في الإمارات ودبي، كما ناقشنا سبل تعزيز أواصر التعاون المشترك التي تُسهم في تحقيق تطلعاتنا الاقتصادية المشتركة».

وتابع سموّه: «التكامل والتعاون البنّاء هو جوهر مستقبل الاقتصاد، وعبر الحوار المستمر والشراكات الاستراتيجية نصنع اقتصاداً جاذباً ومستداماً.. في الإمارات نسعى دائماً إلى توفير بيئة خصبة للابتكار وازدهار الأعمال لنكون وجهة عالمية مفضلة للتكنولوجيا المالية والشركات الدولية».

من جانبها، أعربت يي-هسين هونج عن تقديرها للنموذج المُلهِم الذي تقدمه دبي في مختلف مجالات التنمية المستدامة، مشيدةً بالتطور الكبير الذي حققته كمركز رئيس للمال والأعمال في المنطقة، وأكدت أن تأسيس الشركة مقراً لها في دبي، يأتي في ضوء الحرص على توسيع نطاق أعمالها في المنطقة مع ما تشهده من معدلات نمو سريعة، والسعي إلى اكتشاف المزيد من الفرص المتنامية المتاحة في أسواقها الناشئة وكذلك الأسواق المحيطة بها.

وتطرّق اللقاء إلى مناقشة أبرز أهداف «قمة دبي للتكنولوجيا المالية» التي انطلقت أعمالها في دبي، أول من أمس، من خلال جمع أكثر من 8000 من قادة القطاع المالي على مستوى العالم، وأكثر من 1500 مستثمر وصانع قرار في المجال ذاته، وما يعكسه هذا الإقبال الكبير على المشاركة من اهتمام عالمي متنامٍ بفرص النمو التي تتيحها دولة الإمارات والبيئة الداعمة للاستثمار التي هيّأتها دبي على مدار سنوات طويلة كسبت فيها ثقة مجتمع المستثمرين، وصارت إحدى أهم الوجهات العالمية الجاذبة للاستثمارات، مع سعي الإمارة المستمر نحو تشجيع الابتكار، وجذب المواهب المميّزة القادرة على الإسهام في جعلها مركزاً رئيساً ونقطة انطلاق محورية لجهود تطوير القطاع المالي العالمي.

وتم خلال اللقاء استعراض أهم ملامح رؤية دبي لمستقبل القطاع المالي، وحرصها على ريادته عالمياً برصيد كبير من ثقة مجتمع الاستثمار الدولي، كما تم التطرُّق إلى «أجندة دبي الاقتصادية D33» وما تحمله من مستهدفات طموحة من أهمها جعل دبي ضمن أهم أربع مراكز مالية عالمية بحلول عام 2033، توازياً مع سعي الإمارة إلى مضاعفة حجم أسواقها المالية وبورصتها إلى ثلاثة تريليونات درهم، تأكيداً لمكانتها وجهةً رئيسةً للمستثمرين ورؤوس الأموال من مختلف أنحاء العالم.

يُذكر أن «ستيت ستريت جلوبال أدفايزرز»، هي أول شركة أميركية والأكبر على مستوى العالم في مجال إدارة صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) ويبلغ إجمالي الأصول التي تديرها الشركة 4.13 تريليونات دولار.

تويتر