5 محفزات تقدمها الإمارات لتعزيز الاستثمار في التعليم الخاص

حدد مستثمرون بقطاع التعليم الخاص، 5 محفزات تقدمها دولة الإمارات من شأنها أن تعزز الاستثمار في التعليم الخاص وتخلق بيئة جاذبة للاستثمار، وتتمثل في توحيد تراخيص وإجراءات فتح المؤسسات التعليمية وتخفيض رسوم الجهات الحكومية، وتخصيص المزيد من الأراضي للمدارس برسوم أقل ولفترات سداد أطول، وتذليل العقبات التي تواجه المستثمرين في التعليم، وتسهيل قوانين المباني وتوحيدها بين الإمارات.
وأشاروا إلى أن تطبيق السياسات الجاذبة للاستثمار التي تمارسها الدولة سيؤدي إلى زيادة الإقبال على الاستثمار في المؤسسات التعليمية والارتقاء بمستوياتها، لافتين إلى أن الاستثمار في قطاع التعليم الخاص يعد استثماراً جاذباً نظراً لما تقدمه الحكومة من محفزات للمستثمرين، وتوافر العوامل اللوجستية من طرق ونقل وخدمات.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وبعد التشاور مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ومباركته قد أعلن عن هيكلة جديدة لمنظومة التعليم في دولة الإمارات، موجهاً بمراجعة نظم وتشريعات وسياسات القطاع التعليمي وإنشاء عدد المؤسسات الداعمة لتطوير القطاع التعليمي الحكومي، بما يتماشى مع متطلبات المستقبل ويرتقي بالمستوى التعليمي للطلبة في الدولة.

وأكد المستثمرون ان دولة الإمارات تحافظ على طرفي معادلة التعليم الناجح والتي تتمثل في البيئة المدرسية الحاضنة والطالب المبدع الموهوب، وبينما تفتح الأبواب واسعة أمام استقطاب المبدعين من الطلبة واستثمار مواهبهم والارتقاء بها إلى أعلى المستويات عبر المسابقات والمؤتمرات والمنتديات المعنية بهذا الجانب، فإنها تحرص أيضاً على تشجيع الاستثمار والتنافس في البيئات المدرسية الحاضنة لهؤلاء المبدعين، عبر إتاحة المجال للاستثمار في التعليم الخاص المقارن للتعليم الحكومي ليتعاون الجانبان على تقديم مخرجات تعليمية عالمية المستوى.
وركزوا على أن الدولة تحفز المؤسسات التعليمية على التوسعة البنيانية للمؤسسات التعليمية من خلال توفير المسهلات البنائية والعمرانية لدعم انتشار وابتكار العملية التعليمية في الدولة، وتعمل الدوائر التعليمية في كل إمارة مع المدارس بشكل مستمر لوضع التشريعات والأحكام التي تهدف لرفع مستوى التعليم في الدولة.
إلى ذلك، أعلنت مجموعة "بيس" عن ضخ استثمارات بقيمة 100 مليون درهم في فرعها الرابع في عجمان والذي تم افتتاحه أخيرا، للعام الأكاديمي الحالي 2022-2023. ةحضر الافتتاح كل من عبد اللطيف ابراهيم مدير مجموعة بيس، محمد شفا ابراهيم مدير مجموعة بيس، وعبد الله ابراهيم مدير مجموعة بيس، وأمين ابراهيم مدير مجموعة بيس، وسلمان إبراهيم، مدير مجموعة بيس، وزبير ابراهيم مدير مجموعة بيس، وبلال ابراهيم مدير مجموعة بيس، وعادل ابراهيم مدير مجموعة بيس، وعاصف محمد مدير مجموعة بيس، وكيث مارش المدير الأكاديمي، ولورنس مدير مدرسة بيس لأبداع البريطانية.
وتمتلك بيس مجموعة من المدارس الدولية بما في ذلك المدرسة البريطانية الإبداعية وتعتبر المدرسة الرابعة كمناهج بريطاني لمجموعة بيس، المصفح - أبوظبي، مدرسة بيس البريطانية، المويلح - الشارقة، مدرسة بيس البريطانية الحديثة، الراشدية - دبي ومدرسة بيس البريطانية الإبداعية، التلة - عجمان. بالإضافة إلى مدارس المناهج الهندية، مدرسة الخليج الآسيوية الإنجليزية، مويلح - الشارقة، مدرسة الهند الدولية، مويلح - الشارقة، مدرسة بيس الدولية، مويلح - الشارقة ومدرسة دلهي الخاصة، التلة - عجمان

الأكثر مشاركة