تزايد الطلب على الفلل والشقق يدعم انتعاش سوق العقارات في أبوظبي

أفاد تقرير صادر عن شركة "زووم بروبيرتي إنسايتس" بأن سوق العقارات في أبوظبي بدأت تعاملات العام الجاري بشكل قوي، حيث سجل الربع الأول ما يربو قليلاً عن 3300 صفقة، زادت قيمتها عن 11.3 مليار درهم، متوقعة أن تنهي السوق تعاملاتها في الربع الثاني بشكل قوي أيضا، مما يمهد الطريق أمام عام قوي، وهو عام 2022.

وأشارت الشركة إلى أنه خلال العام 2021، تم تسليم 6000 وحدة سكنية في أبوظبي، وسوف يتجاوز التسليم هذا العام ذلك الرقم، حيث أنه من المتوقع تسليم مايقرب من 7000 وحدة في العام 2022، ومن ثم فإنه من البديهي أن ترتفع أسعار العقارات بمعدل ثابت خلال النصف الثاني.

ولفتت إلى أن الطلب على العقارات الفاخرة في الجزر، مثل جزيرتي ياس والسعديات سوف يستمر في الارتفاع خلال النصف الثاني من 2022.

وقال الرئيس التنفيذي في "زووم" العقارية، عطا شبيري: "إن أداء سوق العقارات في أبوظبي سوف يتسم بالقوة خلال النصف الثاني من العام 2022 بفضل التطورات الضخمة الجديدة، وتوسعة الاتحاد للقطارات، وارتفاع أسعار البترول".
وأضاف شبيري:"مع انجاز العديد من التطويرات الجديدة إلى جانب التوسع في خطوط الاتحاد للقطارات، تسعى الإمارة إلى الاستفادة من هذا الاتجاه التصاعدي وتحقيق نتائج إيجابية خلال النصف الثاني من 2022، كما أن ارتفاع أسعار البترول سوف يمكن الحكومة من تنويع مواردها، مما سيعود بالفائدة على العديد من القطاعات في جميع أرجاء الإمارة، متضمناً ذلك سوق العقارات".

أفضل المناطق للشقق والفلل
وتشير الاتجاهات السائدة حالياً، إلى أن مدينة مصدر والريف وبني ياس والغدير سوف تظل المناطق المفضلة لمشتري الشقق ذات الأسعار المعقولة في أبوظبي. وتصدرت جزيرة السعديات المجمعات السكنية للشقق الفاخرة، حيث تضم شققاً يتجاوز سعر القدم المربع فيها 1,550 درهم، وتلتها جزيرة ياس وشاطئ الراحة حيث يبلغ سعر المتر المربع 1,270 درهماً و 1,220 درهماً على التوالي.

وترى "زووم بروبيرتي إنسايتس" أن هذه الأماكن سوف تستمر في مسارها التصاعدي خلال النصف الثاني من 2022. وفي مايتعلق بالفيلات، من المتوقع أن تظل قرية هيدرا والريف ومدينة خليفة "أ" وجزيرة السعديات وحدائق الراحة وجزيرة ياس الخيار المفضل لدى المشترين خلال الربع الثاني من 2022.

ومع الانتعاشة القوية خلال الأشهر 12 إلى 18 الماضية، من المتوقع أن تشهد السوق نمواً مطرداً ليس فقط خلال عام 2022 ولكن بعده أيضاً.
واختتم شبيري حديثه قائلاً، إن سوق العقارات في أبوظبي يحظى بنظرة واعدة، حيث أظهر المستثمرون الدوليون بشكل عام والمشترون الأوروبيون على وجه الخصوص، اهتماماً كبيراً بالمشاريع السكنية والتجارية والصناعية في إمارة أبو ظبي، ما أدى إلى زيادة الطلب في هذا القطاع خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2022.
وأوضح شبيري أنه من المتوقع أن يستمر هذا التصاعد خلال النصف الثاني مع إمكانية تحقيق مزيد من أرقام المبيعات الواعدة بنهاية العام.

 

تويتر