سيساهم في دعم وتحفيز منظومات الأعمال الرقمية وتعزيز تنافسيتها

غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تعيّن خالد الشامسي مديراً تنفيذياً

 أعلنت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي، إحدى الغرف الثلاث المنضوية تحت مظلة غرف دبي، تعيين خالد الشامسي مديراً تنفيذياً للغرفة ترسيخاً لدورها الرائد في قيادة مجتمع الأعمال الرقمي في الإمارة وتمكينه من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية الرقمية وتحويل دبي لتكون وجهة رئيسية لأصحاب المهارات والخبرات في مجال الاقتصاد الرقمي.
 
وتلعب غرفة دبي للاقتصاد الرقمي دوراً مهماً في تحويل اقتصاد الإمارة إلى اقتصاد رقمي مرن. وتماشياً مع أهدافها، تركز استراتيجية الغرفة على أهمية الاستفادة من التقنيات الحديثة والخبرات المتميزة لتلبية احتياجات الأجيال القادمة، وتعزيز مكانة الإمارة في صدارة المدن الأكثر تطورا على مستوى العالم.
 
ويأتي تعيين خالد الشامسي في منصب المدير التنفيذي لغرفة دبي للاقتصاد الرقمي لقيادة جهود الغرفة وتطبيق استراتيجيتها الجديد  التي تركز على الدعم والتطوير المستمرين لقدرات الاقتصاد الرقمي في إمارة دبي وسط سعي الغرفة لجعلها مركزاً عالمياً للتقنيات الاقتصادية المالية المتقدمة.
 
وقال عمر سلطان العلماء، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي للاقتصاد الرقمي إن تعيين خالد الشامسي يأتي في إطار التطبيق العملي لاستراتيجية غرفة دبي للاقتصاد الرقمي التي جاءت تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في العمل على دعم جهود الاقتصاد الرقمي باعتباره اقتصاد المستقبل.
 
وأضاف: "سيعمل فريق غرفة دبي للاقتصاد الرقمي على تنفيذ العديد من المبادرات والفعاليات الهادفة إلى استقطاب حوالي 300 شركة ناشئة رقمية في غضون عامين، وتطوير منظومة عمل متكاملة تعمل على تحسين وتحديث التشريعات الداعمة للاقتصاد الرقمي بالإضافة إلى دعم جهود الدولة للتحول الرقمي في الهيئات والشركات الوطنية وتعزيز بيئة الأعمال الرقمية لاستقطاب المزيد من الشركات الرقمية العالمية."
 
وتعمل غرفة دبي للاقتصاد الرقمي على قيادة مرحلة جديدة من مسيرة التنمية المستدامة، مستفيدة من الإمكانات الهائلة لإمارة دبي في قيادة مسيرة التحول الرقمي، وتعزيز دعائم الاقتصاد الرقمي وتوظيف إمكانياته لخدمة المنظومة الاقتصادية الأساسية لإمارة دبي. كما ستسعى الغرفة إلى تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقدرات الرقمية لمجتمع الأعمال وخلق فرص استثمارية جديدة تمهد لاقتصاد رقمي مزدهر."
 
وكانت غرفة دبي للاقتصاد الرقمي أعلنت مؤخراً عن استراتيجية المرحلة المقبلة (2022-2024) والتي تركز على تمكين مجتمع الأعمال الرقمي بدبي والمساهمة الفاعلة في تعزيز البنية التحتية الرقمية اللازمة لتسريع تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي من خلال العمل مع الجهات المعنية لتحديث الأطر التقنية القانونية ذات الصلة بالعالم الرقمي وتبني أجندة رقمية تشجع جهود البحث والابتكار وإنشاء بيئات رقمية متطورة.

تويتر