بعد الطلب القوي من المستثمرين على الاكتتاب في جميع الشرائح

«أدنوك» تعلن عن زيادة حجم الطرح العام الأولي لـ «أدنوك للحفر»

«أدنوك» ستبقى بعد اكتمال الاكتتاب العام المالكة لحصة الأغلبية في «أدنوك للحفر». أرشيفية

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» عن زيادة عدد الأسهم المعروضة في الطرح العام الأولي لشركة «أدنوك للحفر» من 1.2 مليار سهم إلى 1.760 مليار سهم عادي، أي ما يعادل حصة 11% من إجمالي رأس مال شركة «أدنوك للحفر»، وذلك بعد حصولها على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات.

وأوضحت «أدنوك» في بيان أمس، أنها ستبقى بعد اكتمال عملية الاكتتاب العام، المالكة لحصة الأغلبية في شركة «أدنوك للحفر» والتي تبلغ 84%، في حين تحتفظ شركة «بيكر هيوز»، التي دخلت في شراكة استراتيجية مع «أدنوك للحفر» خلال أكتوبر 2018، بحصتها البالغة 5% في الشركة، كذلك بقي سعر الطرح ذاته بواقع 2.30 درهم للسهم دون تغيير.

وفي الإطار ذاته، تعتزم «أدنوك» أيضاً زيادة حجم الشرائح المحجوزة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات، بما في ذلك الشريحة المخصصة لموظفي شركات مجموعة «أدنوك» المؤهلين والمتقاعدين الإماراتيين.

وسيتم تحديد أحجام الشرائح النهائية وفقاً لتقدير «أدنوك»، على أن يتم الإعلان عنها في 27 سبتمبر 2021.

وجاء قرار «أدنوك» في زيادة حجم الطرح، بصفتها المساهم البائع، في أعقاب طلب قوي من قبل المستثمرين وتجاوز حجم الاكتتاب الأسهم المعروضة في جمبع الشرائح.

وستتيح زيادة حجم الطرح توفير فرصة الاكتتاب أمام مجموعة أكبر من المستثمرين في شركة «أدنوك للحفر»، وبالتالي الاستفادة من فرصة استثمارية جذابة.

وتبقى فترة الاكتتاب على أسهم شركة «أدنوك للحفر» هي ذاتها، على أن تغلق في 23 سبتمبر بالنسبة للمستثمرين الأفراد في الإمارات ويوم 26 سبتمبر للمستثمرين المؤهلين من المؤسسات المحلية والدولية.

ومن المتوقع إدراج «أدنوك للحفر» في سوق أبوظبي للأوراق المالية في الثالث من أكتوبر المقبل.

طباعة