بالفيديو.. «موانئ دبي العالمية» تبدأ تشغيل «محطة ميناء لواندا»

بدأت مجموعة موانئ دبي العالمية، المزود العالمي الرائد للحلول اللوجستية الذكية، تشغيل المحطة متعددة الأغراض في ميناء لواندا. وتم تسليم المحطة متعددة الأغراض إلى موانئ دبي العالمية – لواندا من قبل ميناء لواندا، بعد توقيع عقد امتياز لمدة 20 عاماً في يناير الماضي.

وتستثمر موانئ دبي العالمية–لواندا 190 مليون دولار أميركي (نحو 697 مليون درهم) لتحسين المحطة، ومساعدة دولة أنغولا في تحقيق طموحاتها للنمو الاقتصادي، وجعلها مركزاً تجارياً على الساحل الغربي للمنطقة الجنوبية من إفريقيا، وتُعد المحطة ثامن منشأة موانئ تديرها وتشغلها مجموعة موانئ دبي العالمية حالياً في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

وتجري حالياً أعمال التحسينات في محطة الحاويات، مع شراء معدات جديدة، بما في ذلك 30 شاحنة، وست عربات مناولة حاويات، وأربع رافعات حاويات فارغة، وأربع رافعات شوكية. كما سيتم قريباً بناء مرافق جديدة للموظفين، وسيتم دمج الرافعات الجسرية الجديدة ذات الإطارات المطاطية في تجهيزات المحطة، والتي ستكون الأولى من نوعها في أنغولا. وتعمل الرافعات الجسرية على تحسين الكفاءة، وهي متوافقة مع المتطلبات البيئية، وتسمح باستخدام أفضل لساحة الحاويات في المحطة.

 

 

طباعة