الخميس: تفاؤل بالسوق العقارية مع بدء العد التنازلي لـ "إكسبو 2020"

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "ريبورتاج" العقارية، ناصر الخميس، إن هناك حالة من التفاؤل بالسوق العقارية، بالتزامن مع بدء العد التنازلي لانطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي" والذي من المتوقع أن يرفع الطلب على عقارات دبي، إلى جانب استمرار اتخاذ العديد من الإجراءات والقوانين المنظمة والمحفزة للقطاع العقاري في الدولة.
وأضاف الخميس، في تصريحات على هامش الإعلان عن تطورات الأعمال الإنشائية في 6 مشاريع تباشر الشركة تنفيذها في أبوظبي ودبي، إن معرض "إكسبو 2020 دبي" ساهم في دفع موجة الطلب على قطاع دبي العقاري، لافتا إلى أن شركات التطوير العقاري تواصل تفاؤلها بشأن مستقبل قطاع العقارات في المنطقة، ومؤكدا على أن قطاع العقارات في دبي سيشهد طفرة مع اقتراب المعرض.
ولفت إلى أنه على الرغم من وجود زيادة في المعروض في السوق حالياً، لكنها ستنتعش خلال فترة الـ 12 شهراً المقبلة بمساعدة من بدء العد التنازلي لمعرض "إكسبو 2020 دبي"، حيث تشير توقعات اسعار العقارات في الامارات إلى الإيجابية والانتعاش وزيادة الحركة الاقتصادية لمختلف أنواع العقارات سواء السكنية أو الفندقية أو الإدارية بدخول الملايين من المستثمرين والمشترين العقاريين.
إلى ذلك، بين الخميس، أن "المشاريع الستة التي تباشرها الشركة توفر أكثر من 2300 وحدة سكنية جديدة، منها نحو ألفي وحدة ضمن 5 مشروعات بأبوظبي، وذلك بمناطق استثمارية مثل مدينة مصدر وشاطئ الراحة وجزيرة المارية".
وأوضح الخميس، أن الأعمال الإنشائية في مشروع "الواحة رزيدنس 1"، في مدينة مصدر تشهد تقدما ملحوظا، بنسبة إنجاز تصل إلى 30%، مشيرا إلى أن المشروع يوفر 612 شقة، منها 310 أستوديوهات، و256 شقة ذات غرفة واحدة، و44 شقة ذات غرفتين، وشقتين ذات 3 غرف، ويمتد على مساحة 8371 مترا مربعا، حيث يتوقع تسليمه خلال الربع الثاني من العام 2021.
وأضاف أن الشركة بدأت كذلك في تنفيذ مشروع "الواحة رزيدنس 2" في مدينة مصدر، والذي يوفر نحو 304 وحدات سكنية، تمهيدا لتسليمه خلال الربع الثاني من عام 2022، فضلا عن بدء الإنشاءات بمشروع "ذا جيت" في مدينة مصدر، ويوفر نحو 420 شقة سكنية، حيث يتوقع إنجازه خلال الربع الثاني من عام 2022.
وأشار الخميس إلى تقدم أعمال الإنشاءات بمشاريع "ريبورتاج" في شاطئ الراحة، بنسب إنجاز تصل إلى 25%، حيث تباشر الشركة تطوير مشروع "الراحة لوفت 1" ويوفر 164 وحدة، ويمتد على مساحة 6663 مترا مربعا، كما تباشر تطوير "الراحة لوفت 2" ويوفر 110 وحدات سكنية،، ويمتد على مساحة 5364 مترا مربعا، حيث حيث يتوقع تسليم المشروعين خلال النصف الأول من 2021.
وأوضح أن شركة ويبريدج العقارية للتطوير العقاري، التابعة لمجموعة شركات "ريبورتاج العقارية"، أطلقت مشروع "المارية فيستا" بجزيرة المارية في أبوظبي، والذي يوفر 772 وحدة سكنية، حيث يتوقع بدء الأعمال الإنشائية بالمشروع خلال الربع الأول من 2020، تمهيدا لإنجاز المشروع منتصف 2023.
وفيما يتعلق بمشاريع الشركة في دبي، أشار الخميس إلى أن الشركة كشفت مؤخرا بالتعاون مع شركة كونتيننتال للاستثمار عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع "رُكان" بمنطقة "دبي لاند"، والذي يضم 349 فيلا.
وكشف عن خطة لتطوير عدد من المشاريع الجديدة في أبوظبي ودبي خلال الفترة المقبلة، موضحا أن تطوير المشاريع الجديدة يسير وفق خطة مدروسة وبما يتناسب مع احتياجات السوق، وضمان تحقيق إضافة نوعية للمشاريع المزمع الكشف عنها، مؤكدا التزام الشركة بإنجاز كافة مشاريعها وفق الجدول الزمني المحدد، وبما يسهم في تعزيز ثقة المستثمرين في مشاريع الشركة.

 

طباعة