«الاقتصاد» تحذر المستهلكين من «التخفيضات الزائفة» - الإمارات اليوم

«الاقتصاد» تحذر المستهلكين من «التخفيضات الزائفة»

 

حذرت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، المستهلكين من الانجذاب وراء التخفيضات الزائفة، موضحة أن انجذاب المستهلك وراء عروض التخفيضات يجعله يشتري أشياء قد لا يكون بحاجة إليها.

وقالت في نشرة توعوية أصدرتها أمس، تتضمن مجموعة من النصائح للمستهلكين تحت ما أسمته «أسرار المستهلك الذكي» أن تخفيض سعر السلعة لا يعني أن سعرها أقل مما يجب موضحة أن عطب السلع أو اقتراب موعد انتهاء صلاحيتها سببان مهمان لتخفيض سعرها. وأوضحت أن الإنسان قد يضعف أحياناً أمام إغراءات الإعلانات التجارية المختلفة، الأمر الذي يجعله يشتري أشياء قد لا يكون بحاجة إليها وهنا يأتي دور مبدأ التعويض والذي يعني أن المستهلك سيضطر إلى إلغاء شراء عدد من المواد أو الحاجات التي ينوي شرائها في المستقبل، تعادل الزيادة التي أنفقت في شراء تلك المواد الغير ضرورية في عملية الشراء الأولى.

وطالبت الوزارة، المستهلكين بالالتزام بعدم «الإسراف» في الاستهلاك والاعتدال في الإنفاق إلى جانب تقدير مدى الحاجة إلى سلعة ما بشكل دقيق، مشيرة إلى أن الذي يحدد رغبتنا في شراء سلعة ما هو حاجتنا الحقيقية إليها وليس مجرد أهميتها أو انخفاض سعرها أو ارتباطها بعروض تجارية معينة.

ودعت المستهلكين إلى التأكد من مدى جودة المنتج الذين يرغبون في شرائه وعدم الانسياق وراء الإعلانات التي توجهه نحو شراء منتج مشابه أقل سعراً وجودة.

وأكدت الوزارة، أهمية عدم الاستعجال في الشراء عبر وضع خطة تسويقية مناسبة قبل القيام بعملية التسوق، يحدد فيها المستهلك ما يريد شرائه والتفكير والفحص والمقارنة وسؤال الأخرين قبل اختيار السلعة المرغوبة، مشيرة الى ضرورة الا يفرض أسلوب البائع أو العروض المغرية على المستهلك شراء سلعة بعينها.

طباعة