«جي آي آي ريت» يستحوذ على عقار سكني في دبي مقابل 191 مليون درهم

محمد الناصري: «تم توفير خط ائتمان من بنك إماراتي، لدعم الاستحواذات المقبلة للصندوق».

نجح صندوق «جي آي آي ريت» GII REIT، في إغلاق صفقة أخرى بقيمة 52 مليون دولار (نحو 191 مليون درهم) في «وسط مدينة دبي»، في أعقاب استحواذه على عقار تجاري بقيمة 32 مليون دولار في «إعمار سكوير»، خلال الشهر الماضي.

وأفاد الصندوق، في بيان له أمس، بأن الاستثمار الأخير بقيمة 52 مليون دولار، يعد أول استثمار عقاري سكني من قبل الصندوق في مشروع تطوير عقاري جديد يتميز بسهولة الوصول إلى «دبي مول»، ومناطق الجذب السياحي الشهيرة في منطقة وسط المدينة.

وقال رئيس مجلس إدارة «شركة الخليج للاستثمار الإسلامي»، محمد الناصري، إن صندوق «جي آي آي ريت» في منتصف الطريق، لوضع اللمسات الأخيرة على بعض الاستحواذات الإضافية في دبي، على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة، مؤكداً أنه تم توفير خط ائتمان من بنك إماراتي، لدعم الاستحواذات المقبلة للصندوق.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لصندوق «جي آي آي ريت»، عمر ميرزا، إن صناديق الاستثمارات العقارية المتداولة، التي اصطلح على تسميتها «ريت»، لاتزال حديثة العهد في دول مجلس التعاون الخليجي، وأن أحد مفاتيح تحليل هذه النوعية من الصناديق يعتمد على النظر في مستويات إشغال العقارات التي يمتلكها الصندوق.

وأكد أن جميع العقارات التي حصل عليها «جي آي آي ريت»، حتى الآن، تأتي مع عقود تأجير تراوح بين ثلاث وخمس سنوات، من مستأجرين مشهورين من الشركات، ما يمكننا من دفع الأرباح الشهرية إلى المستثمرين.

يذكر أن «جي آي آي ريت الإسلامي» صندوق استثمارات عقارية متداولة، متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، ومسجل في مركز دبي المالي، ويخضع لرقابة وتنظيم سلطة دبي للخدمات المالية.