للتأكيد على أهمية عرض رقم حماية المستهلك والتواصل مع المستهلكين

جولة تفتيشية لاقتصادية دبي في سوق الخضراوات والفواكه بالعوير

خلال الجولة في سوق العوير. من المصدر

نفّذ قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، زيارة ميدانية إلى سوق الخضراوات والفواكه في سوق العوير بدبي، للتأكد من إجراءات المنشآت التجارية العاملة في السوق خلال شهر رمضان.

وأفادت اقتصادية دبي، بأن هذه الجولة التفتيشية تهدف إلى التأكيد على أهمية عرض رقم حماية المستهلك، فضلاً عن التواصل واللقاء مع المستهلكين الموجودين في السوق، في إطار العمل على زيادة وعي المستهلكين بضوابط حقوق المستهلك في دبي، والمبادرات التي أطلقتها اقتصادية دبي، لتعزيز التواصل مع المستهلكين، وتلقي الشكاوى.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد حسن الزعابي، إنه «تم خلال الجولة عقد لقاءات مع موردي السلع والمسؤولين في السوق، كما تم التأكيد على التجار والبائعين على توافر الخيارات كافة، من السلع والمنتجات بأسعار مناسبة»، مشيراً إلى أنه «جرت مناقشة التجار أيضاً في ضرورة تلبية زيادة الطلب خلال رمضان».

• اقتصادية دبي تعتزم تنظيم زيارات ميدانية إلى منافذ البيع الكبرى والـ«الهايبر ماركت».

وأضاف الزعابي أن «اقتصادية دبي تعتزم تنظيم جولات وزيارات ميدانية إلى المراكز التجارية ومنافذ البيع الكبرى ومحال الـ(هايبر ماركت) في عدد من مناطق إمارة دبي، للاطلاع على إجراءاتها لتلبية احتياجات المستهلكين خلال رمضان، والخطوات التي اتخذت في إطار الاستعداد لحلول عيد الفطر وزيادة الطلب على السلع والخدمات خلال الفترة المقبلة».

ولفت إلى أن «اللقاءات التي ستتم خلال تلك الجولات، ستركز على التواصل مع المستهلكين والتجار، وتوعيتهم بأهمية اتباع معايير العمل التجاري في دبي، وضرورتها في تعزيز مناخ يحمي حقوق المستهلكين».

ودعا الزعابي «التجار إلى تنفيذ تعليمات اقتصادية دبي، من خلال عرض أرقام إدارة حماية المستهلك في السوق، إضافة إلى تعزيز التواصل مع ممثلي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي عن قرب، والالتزام بتنفيذ ملاحظاتهم».

وأكد «أهمية التواصل بين اقتصادية دبي والتجار، بما يعزز قوة الأسواق المحلية، وتوافر السلع، وإيجاد علاقة عادلة ومتوازنة بين التاجر والمستهلك».

كما شدّد الزعابي على «ضرورة توافر السلع وإسعاد المستهلكين وتغطية احتياجاتهم، وعدم الاستغلال السلبي لزيادة الطلب على السلع خلال شهر رمضان».

تويتر