تشمل قرضاً بـ480 مليون دولار مع إمكانية زيادته إلى 800 مليون دولار

«دبي لصناعات الطيران» تبرم اتفاقية تسهيلات مالية متجددة ضخمة

صفقة التسهيلات المالية تشتمل على شرائح تمويل من بنوك تقليدية وإسلامية. من المصدر

وقعت شركة دبي لصناعات الطيران المحدودة صفقة تمويل ضخمة تحصل بموجبها على تسهيلات مالية متجددة غير مضمونة لمدة أربع سنوات، بمبلغ أولي قدره 480 مليون دولار، مع إمكانية زيادة المبلغ إلى 800 مليون دولار في أي وقت عقب الإغلاق الأولي.

البنك الأهلي الكويتي

سيتولى ترتيب

الصفقة.

وتشتمل صفقة التسهيلات المالية على شرائح تمويل من بنوك تقليدية وإسلامية، وستسهم في دعم احتياجات التمويل المستقبلية لأعمال الشركة.

وسيتولى الترتيب لهذه الصفقة البنك الأهلي الكويتي، باعتباره البنك المنسق والبنك الرئيس المكلف بالترتيب لهذه الصفقة، والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار، فيما سيكون «أبوظبي الأول» البنك القائد المسؤول عن الترتيب للصفقة، والبنك المشارك في إدارة دفاتر الإصدار والوكيل العالمي، و«نور بنك» البنك القائد المسؤول عن الترتيب لهذه الصفقة ووكيل الهيكلة الإسلامية.

واعتبر الرئيس التنفيذي لدى «دبي لصناعات الطيران»، فيروز تارابور، الصفقة بأنها من أهم الصفقات في المنطقة مع مجموعة البنوك المشاركة، لافتاً إلى أن الصفقة تؤكد مدى توافر السيولة الإقليمية، ومدى قوة امتياز مؤسسة دبي لصناعات الطيران.

وأضاف أن هذه التسهيلات الائتمانية ستساعد على تنويع مصادر تمويل «دبي لصناعات الطيران»، وتضيف عنصراً غير مضمون لملف السيولة، ما يسهم في زيادة التسهيلات الائتمانية المتجددة غير المضمونة لتراوح بين 1.125 و1.445 مليار دولار، وهذا يعتمد على المبلغ النهائي لهذه التسهيلات.

وتابع: «بشكل أولي اعتباراً من ديسمبر 2017، فإنه في حال تم سحب هذه التسهيلات بالكامل، وفي حال تم استخدام العائدات لدفع الديون المضمونة، فإن نسبة (دبي لصناعات الطيران) من الدّين غير المضمون ستزيد من 26% لتراوح بين 31% و34%».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، ميشال العقاد، إن تسهيلات التمويل المقدمة لـ«دبي لصناعات الطيران» تعد من كبرى الصفقات من نوعها، إذ تشارك فيها بنوك تقليدية وإسلامية، ما يجعلها علامة مميزة في تاريخ صفقات التمويل.

تويتر