إيراداتها الموحّدة وصلت إلى 13.1 مليار درهم

2.1 مليار درهم الأرباح الصافية لـ «مجموعة اتصالات» في الربع الأول بعد «حق الامتياز»

صورة

أعلنت «مجموعة اتصالات» عن نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة الأولى، المنتهية في 31 مارس 2018.

ووفقاً للنتائج المالية، فقد بلغ إجمالي قاعدة مشتركي «مجموعة اتصالات» 144 مليون مشترك، وهو ما يمثل نمواً سنوياً بنسبة 3%.

ووصلت قيمة الإيرادات الموحدة للمجموعة إلى 13.1 مليار درهم، بنمو سنوي بلغت نسبته 5%، فيما وصلت أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 6.5 مليارات درهم، بزيادة سنوية بلغت 2%، وبهامش نسبته 49%. وبلغت قيمة الأرباح الصافية لـ«مجموعة اتصالات» بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 2.1 مليار درهم، بهامش صافي ربح نسبته 16%.

وبحسب النتائج المالية، فقد نمت قاعدة المشتركين في دولة الإمارات لتصل إلى 12.9 مليون مشترك في الربع الأول من عام 2018، وهو ما يمثل زيادة سنوية بنسبة 3%. وارتفعت الإيرادات في الدولة خلال الربع الأول بنسبة 3%، لتصل إلى 7.8 مليارات درهم.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«مجموعة اتصالات»، المهندس صالح عبدالله العبدولي، إن نتائج الربع الأول من العام الجاري هي امتداد للأداء الجيد الذي حققته المجموعة خلال الفترة السابقة، فضلاً عن كونها بداية واعدة لعام 2018، تمكن من الاستمرار في تقديم قيمة مضافة للمتعاملين والمساهمين على حد سواء.

وتابع العبدولي: «نواصل مواجهة التغيرات العديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات، من خلال تبنّي الابتكار الرقمي، وعقد الشراكات المهمة، لضمان النجاح المستقبلي، والمحافظة على المكانة الريادية التي تتمتع بها (اتصالات) في المنطقة»، لافتاً إلى العملية التفاعلية مع المتعاملين، ودورها بالسماح لهم بتجربة الحلول والإمكانات الرقمية المبتكرة، التي تمكن المجموعة من تطوير محفظة خدماتها ومنتجاتها، إضافة إلى تعزيز تجربة المتعاملين الشاملة.

وشدّد العبدولي على أن تمكين واعتماد التقنيات الحديثة، يعتبر محوراً أساسياً تنبثق عنه استراتيجية «اتصالات» الطموحة، لافتاً إلى أنه في الوقت الذي تعمل به المجموعة في أسواق متعددة تتفاوت بمستوى نضجها الرقمي، فإن السوق المحلية تظل هي القوة الدافعة لنشر تلك القدرات الرقمية، بفضل رؤية حكومة دولة الإمارات، الرامية إلى تمكين التقنيات المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي، وتقنية «بلوك تشين» وغيرها من التقنيات التي تعمل على دفع التحول الرقمي عموماً.

وذكر العبدولي أن «اتصالات» واصلت جهودها لمواءمة أعمالها مع المبادرات والمشروعات الرقمية التي تتبنّاها، الأمر الذي مكّنها من تطوير محفظة أعمال قوية ومرنة.

وأكد عزم المجموعة استمرارها في التركيز على تحقيق أهدافها الاستراتيجية، ودفع عجلة التحول الرقمي، جنباً إلى جنب مع مواصلة دفع حدود قدراتها التكنولوجية، والاستفادة من مصادر الإيرادات غير التقليدية التي تثري من قيمة الخدمات الأساسية، وتعظّم العائد على الاستثمار لشبكة اتصالات المتطورة، ومنصاتها.

تويتر