«دافزا» تطلق دليل «دبي بوابة عالمية لصناعات الحلال» باللغة الإسبانية

أطلقت سلطة المنطقة الحرة في مطار دبي «دافزا» دليل «دبي بوابة عالمية لصناعات الحلال.. دليلك خطوة بخطوة»، وهو الأول من نوعه على مستوى العالم باللغة الإسبانية، ضمن مبادراتها الرسمية في استراتيجية دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي 2017-2021، وذلك خلال مشاركتها بمعرض «المنتاريا» في برشلونة الإسبانية.

ووفقاً لبيان صادر أمس، يعد إصدار «دافزا» من أهم الإصدارات المعنية في قطاع الحلال، وهو مدعوم من قبل مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع الشريك المعرفي «دينار ستاندارد»، حيث قامت القنصلية العامة لدولة الإمارات في برشلونة بترجمة الدليل إلى اللغة الإسبانية الذي يهدف إلى زيادة وعي المستثمرين الإسبانيين بالفرص التي يولدها قطاع الحلال إقليمياً وعالمياً، إضافة للتعرف إلى منظومة الحلال في دولة الإمارات لتغطي جوانب الشهادة والاعتماد، وعلامة الإمارات للحلال، وحلول تأسيس الأعمال.

وقالت مساعد مدير عام «دافزا» لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين والمشرف على وحدة الابتكار والمستقبل في «دافزا»، آمنة راشد لوتاه، إن «إطلاق الدليل جاء بعدد من اللغات بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستثمرين في أهم الأسواق العالمية التي يشهد فيها قطاع الحلال أعلى نسب النمو، بما يُسهم في تحقيق أهداف (دافزا) الرامية إلى دعم التنويع الاقتصادي في الدولة من خلال جذب استثمارات جديدة إلى دبي».

وأضافت لوتاه أن «قطاع الأغذية والمشروبات يعد من بين الأسرع نمواً في المنطقة، خصوصاً في مجال الصناعات الحلال، ولذلك فإن الدليل يلعب دوراً مهماً في تعريف المستثمرين الأجانب بالفرصة الاستثمارية المجزية الذي يوفرها هذا القطاع في دبي، وبالتالي تشجيعهم على دخول السوق ونقل استثماراتهم إليه».

وبينت أن «الدليل يسلط الضوء على المنظومة الاقتصادية وقطاعات الحلال في إمارة دبي، ويتضمن فصولاً تعريفية وإرشادية تمكن المستثمرين من استكشاف سوق الحلال في دبي ورسم ملامحه الاستراتيجية وخطواته المقبلة»، مضيفة أن «الدليل يستعرض أيضاً الإجراءات والمعايير والخدمات التي تقدمها الهيئات والمراكز الحكومية، مبرزاً المنظومة السلسة التي صاغتها دولة الإمارات ودبي لتعزيز تجربة المستثمرين الأجانب من تأسيس الأعمال وحتى اعتمادات وشهادة الحلال».

تويتر