الإمارات اليوم

أحمد بن سعيد: ملتزمون بدعم الابتكارات لمواجهة التحديات العالمية والمساعدة على عيش حياة مستدامة

«بيبسيكو» شريكاً رسمياً أول للمشروبات والوجبات الخفيفة لـ «إكسبو 2020 دبي»

:
  • أزاد عيشو -دبي

أكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، التزام «إكسبو 2020 دبي» بدعم الابتكارات التي تسهم في مواجهة التحديات العالمية، وتساعد الناس على عيش حياة صحية ومستدامة.

شعار «إكسبو 2020 دبي» سيوضع على منتجات «بيبسيكو».

وقال سموه، بمناسبة إبرام شراكة بين «إكسبو 2020 دبي» وشركة «بيبسيكو»، لتصبح بموجبها الشركة شريكاً رسمياً أول للمشروبات والوجبات الخفيفة للمعرض، إنه «من خلال هذه الشراكة سنكون قادرين على أن نبين لملايين الناس كيف ستكون الصناعات الغذائية المستدامة في المستقبل».

شراكة

وتفصيلاً، أعلن مكتب «إكسبو 2020 دبي»، أمس، إبرام شراكة مع شركة «بيبسيكو» المتخصصة في صناعة الأغذية العالمية، لتصبح بموجبها شريكاً رسمياً أول للمشروبات والوجبات الخفيفة للمعرض، حيث أكد الجانبان رؤيتهما المشتركة الخاصة بالعمل معاً من أجل مستقبل أكثر صحة واستدامة قبل «إكسبو» وخلاله وبعده.

وأفاد المكتب في بيان، بمناسبة توقيع اتفاقية الشراكة، بأن الشعار الرئيس لـ«إكسبو 2020 دبي» (تواصل العقول وصنع المستقبل) وموضوعاته الفرعية الثلاثة، المتمثلة في التنقل والفرص والاستدامة، ينسجم مع استراتيجية «بيبسيكو» التي تتمثل بـ«الأداء الهادف»، وركائزها الثلاث، المنتجات والناس والكوكب.

وأوضح أن «بيبسيكو» تعتزم عرض منتجات مبتكرة وفريدة في «إكسبو 2020 دبي»، بالاتساق مع موضوعات «إكسبو» الفرعية، كما ستوظف الشركة هذه المنصة العالمية لاستعراض مبادراتها الجديدة ذات الصلة بالتغذية.

وأضاف المكتب أن «بيبيسكو» ستوظف الانتشار الواسع لعلاماتها التجارية المختلفة خلال التحضير لـ«إكسبو 2020 دبي»، وأثناء انعقاده، للتعريف بموضوعات «إكسبو» والتوعية بها من خلال منتجاتها، فيما سيكون شعار «إكسبو 2020 دبي» حاضراً على منتجات الشركة المعروفة عالمياً، مثل «بيبسي» و«ليز» و«كويكر».

الابتكار

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الإمارات، رئيس اللجنة العليا لـ«إكسبو 2020 دبي»، إن «تزايد عدد سكان العالم، ومساعي النمو الاقتصادي تشكل ضغطًا هائلاً على موارد كوكبنا، وهو ما يدعو إلى ابتكار أساليب ووسائل جديدة في قطاع المواد الغذائية».

وأضاف سموه: «نحن في (إكسبو 2020 دبي) ملتزمون بدعم الابتكارات التي تسهم في مواجهة التحديات العالمية، وتساعد الناس على عيش حياة مزدهرة وصحية ومستدامة».

وتابع سموه أنه «من خلال الشراكة مع (بيبسيكو) سنكون قادرين على أن نبين لملايين الناس كيف ستكون الصناعات الغذائية المستدامة في المستقبل، ونلهم المزيد من الأفكار، ونعرّف الزوار برؤيتنا المشتركة نحو عالمٍ أفضل».

ركائز أساسية

من جهتها، قالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم إبراهيم الهاشمي، إن «وجود (بيبسيكو) في الإمارات وفي المنطقة منذ فترة طويلة جعل الشراكة أمراً طبيعياً منذ بداية مفاوضاتنا، وبالاتساق مع الموضوعات الفرعية لـ(إكسبو)، إضافة إلى الشعار الرئيس للمعرض، فإن استراتيجية الأداء الهادف التي تتبناها (بيبسيكو) تتمحور حول ركائز أساسية، هي المنتجات والناس والكوكب».

وأضافت الهاشمي خلال مؤتمر صحافي عقد بعد توقيع الاتفاقية مع «بيبسيكو»، أن «الجانبين سيعملان على دراسة وتعزيز استهلاك وتغليف الأغذية والمشروبات الصحية، حيث إن الطرفين مهتمان بالفرص التي ستخلقها هذه المنتجات الجديدة بالنسبة للجنس البشري»، مشيرة إلى أن «كثيراً من منتجات (بيبسيكو) ستحمل شعار (إكسبو) وموضوعاته الفرعية مع اقترابنا من المعرض الذي يفتح أبوابه في أكتوبر 2020».

قيم مشتركة

بدورها، قالت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بيبسيكو»، وإندرا نويي، إن «كلاً من (بيبسيكو) و(إكسبو 2020 دبي) يحملان قيماً مشتركة، وكلانا يؤمن بأهمية أن تكون الاستدامة والفرص هي الإرث الذي نتركه للأجيال المقبلة».

وذكرت نويي أن «(بيبسيكو) ستعرض خلال (إكسبو 2020) عبوتها الجديدة (إنفينيتي)، وهي زجاجة يمكن إعادة استخدامها من قبل المستهلك مع غسلها مرة أخرى».

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):