<![CDATA[]]>

على طول 3 كيلومترات مع 300 متجر ومقهى ومطعم

مرسى دبي.. نزهات بحرية وتجارب سياحية بمحاذاة ناطحات السحاب

صورة

وسط اليخوت المتمايلة في الخليج، وأنوار المدينة المتلألئة، وسلسلة المطاعم الطويلة على حافة المياه، توفر منطقة الممشى في مرسى دبي (المارينا)، تجربة متكاملة عندما تشعر بالحاجة إلى تنشق الهواء النقي أو زيارة مكان تستمتع بالجلوس فيه. وعندما يكون الجو ملائماً، يمكنك ركوب الدراجة الهوائية او الاستمتاع بالجري طوال اليوم، قبل تناول وجبة شهية عند غروب الشمس في أحد المقاهي والمطاعم المتميزة.

وتمتد منطقة مرسى دبي على طول ثلاثة كيلومترات على الواجهة البحرية للخليج، وتعتبر إحدى العجائب الهندسية في المنطقة، وتشكّل إحدى أهم مناطق الجذب السياحي، مع العديد من المرافق المختلفة التي توفر أنشطة متنوعة، إضافة إلى بعض من أفخر متاجر دبي، كما أن «مرسى دبي» موطن لنحو 120 ألف شخص يعيشون فيها.

وتعد «مرسى دبي» أحد معالم دبي الحديثة، التي تتميز بناطحات السحاب المبهرة التي تمتد على مدى الأفق، ويصبح أكثر إبهاراً عند إضاءته ليلاً.

ويتوافد الزوار إلى مرسى دبي طوال الليل والنهار، وذلك للاستمتاع بالأنشطة فيها برفقة الأصدقاء أو العائلة، كما تنظم في مرسى دبي، التي تشتهر بتأجير اليخوت للاستمتاع بنزهات بحرية، أسواق موسمية.

ويقدّم ممشى مرسى دبي نزهة على الواجهة البحرية، ويمتد حول معظم المنطقة، مع أكثر من 300 متجر ومقهى ومطعم للاختيار منها، موزعة على طول الممشى، حيث من السهل تمضية ساعات عديدة في الاستمتاع بنزهة حول المنطقة والتوقف في أحد المطاعم العالمية العديدة لتذوّق أشهى الأطباق في المدينة. ويتمتع ممشى مرسى دبي بشعبية عالية لدى السكّان المحليين بفضل موقعه الممتاز، خصوصاً خلال أوقات المساء. وأفضل طريقة للتنقل حول المرسى هي عبر شبكة الترام الحديثة، بمقطوراتها الحديثة المكيّفة، إذ إن هذه الشبكة جزء من البنية التحتية التي يتم تطويرها باستمرار في المدينة، وهي مصمّمة لتقديم خدمات للسكان وزوار الإمارة.

وسيجد محبّو التسوّق العديد من المرافق التجارية التي تنتشر في مرسى دبي، لاسيما في «دبي مارينا مول» الذي يضم أكثر من 150 متجراً تقدّم كل ما يحتاجه الزائر بدءاً من السلع اليومية إلى البضائع والمنتوجات، إضافة إلى العديد من مرافق الترفيه، مثل «ريل سينما»، ومنطقة ترفيهية مخصصة للأطفال توفر العديد من النشاطات المحببة للصغار والعائلة، كالتزلج على الألواح ومضمار الغولف المصغّر.

ويمكن للزوار أيضاً التجوّل على متن القوارب عبر مياه المرسى على طول الممر المتعرج، إذ يمكنك أن تشاهد أثناء التنزّه مطاعم محلية مختصة بتحضير السمك والمشاوي حتى الوصول إلى الطرف الغربي من المرسى، فضلاً عن مشاهدة بعض السكان وهم يمارسون رياضة الجري، ويمكنك المتابعة حتى جسر شارع السيورة، حيث يمكنك اختيار واحدة من مختلف الرحلات البحرية على متن مركب «الداو» التقليدي أو يخت فاخر، وتختلف الباقات حسب الشركة التي تختارها، حيث تشتهر تجربة تناول العشاء على متن قوارب «المطاعم العائمة» في أوساط المجموعات، أو اركب «التاكسي المائي» في دبي للعبور إلى الطرف الآخر من الممر المائي والوصول إلى الشاطئ.

وتضم «مرسى دبي» مجموعة واسعة من المطاعم التي تقدّم كل أنواع الأطباق من حول العالم، إذ يشكل برج «بيير 7» أحد أفضل الأماكن لتجربة المطابخ العالمية المختلفة. ويتألف المبنى من سبعة طوابق يضمّ كلّ منها مطعماً فاخراً متخصصاً بمطبخ معيّن من حول العالم، ويقدّم تجربة وأجواء مختلفة.

وتتميز المطاعم في مرسى دبي بشكل عام بمناظر خلابة مطلة على الخليج والواجهة البحرية لمرسى دبي.