مفتشو «حماية المستهلك» نفذوا جولة توعوية في سوق العوير بمناسبة قرب رمضان

اقتصادية دبي تحذر تجار الخضراوات والفواكه من رفع الأسعار

خلال جولة المفتشين في سوق الخضراوات والفواكه بالعوير. من المصدر

أفادت اقتصادية دبي، أمس، بأنها نفذت جولة تفتيشية وتوعوية ميدانية في سوق العوير، بمناسبة قرب شهر رمضان، حيث حذر المفتشون تجار الخضراوات والفواكه من استغلال حلول شهر رمضان، وزيادة الطلب على السلع، في رفع الأسعار.

وذكرت أن مفتشين من إدارة حماية المستهلك عقدوا، خلال الجولة، لقاءات مع التجار والمسؤولين في السوق، وتم توجيه أصحاب المحال في قطاعات تجارية مختلفة بضرورة الالتزام بالمعايير الخاصة بحماية المستهلك، وبالتراخيص التجارية والتصاريح الصادرة من اقتصادية دبي.

وقال مدير إدارة حماية المستهلك في اقتصادية دبي، أحمد حسن الزعابي، إن «جولة المفتشين في سوق الخضراوات والفواكه بمنطقة العوير تضمنت تعريف المستهلكين والتجار بالحقوق والواجبات المنوطة بهم»، لافتاً إلى أنه «جرت خلال اللقاءات توعوية التجار، وتشجيعهم على الالتزام بتثبيت بطاقات حماية المستهلك في محالهم، مرفق بها رقم حماية المستهلك، ليتمكن المستهلكون من تقديم شكاواهم، خلال الأيام الحالية وشهر رمضان».

وأشار الزعابي إلى «وجود استقرار لافت في المعروض من الخضراوات والفواكه، من حيث الكميات والأسعار»، داعياً إلى «استمرار التزام التجار وأصحاب المحال بتعليمات اقتصادية دبي، وعدم رفع الأسعار خلال شهر رمضان».

وأكد «استمرار الحملات الرقابية المنتظمة والجولات التفتيشية، لمتابعة سير عمليات البيع والشراء، دون أي مشكلات».

وذكر الزعابي أن «اقتصادية دبي أكدت، خلال جولتها في سوق العوير، ضرورة الالتزام بوضع الأسعار على السلع، ومطابقتها لمثيلاتها في أنظمة صناديق المحاسبة»، مضيفاً أن «مفتشي الجولة حرصوا على توعية المستهلكين بمعايير حماية المستهلك، وأكدوا ترحيب إدارة حماية المستهلك بتلقي الاستفسارات والشكاوى منهم، على الرقم (600545555)».

وأفاد بأن «مفتشي اقتصادية دبي أكدوا على التجار منع رفع أسعار المنتجات الغذائية الأكثر استهلاكاً، خلال شهر رمضان»، مشدداً على «أهمية تغطية احتياجات المستهلكين من مواد غذائية، وتوفيرها».

وأكد الزعابي أن «التنسيق مع تجار سوق العوير تم في إطار ضرورة الاستعداد لتوفير مواد إعلانية لسياسات حماية المستهلك وأرقام التواصل، بحيث تكون منتشرة في السوق، وواضحة أمام المستهلكين»، مشيراً إلى أن «مفتشي اقتصادية دبي يعملون على تنسيق زيارات إضافية، قبل حلول رمضان وخلاله، لأسواق الخضار والفواكه والمواشي، ومنافذ البيع الكبرى و(الهايبر ماركت)».

ولفت إلى أن «الحملات على الأسواق ومنافذ البيع، ستكون مكثفة ويومية خلال شهر رمضان، لضبط الأسواق، والتجاوب سريعاً مع ملاحظات المستهلكين».

تويتر