عمومية «طيران أبوظبي» تقر توزيع 20% أرباحاً نقدية - الإمارات اليوم

عمومية «طيران أبوظبي» تقر توزيع 20% أرباحاً نقدية

أقرت الجمعية العمومية السنوية لـ«شركة طيران أبوظبي» توزيع أرباح نقدية بواقع ٢٠% من رأس المال عن السنة المالية المنتهية في 30/‏‏‏12/‏‏‏2017.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة، نادر أحمد محمد الحمادي، خلال الجمعية العمومية، مساء أمس، إن الشركة حققت خلال السنة المالية 2017 إجمالي إيرادات بلغ 1.6 مليار درهم مقارنة بـ1.8 مليار درهم خلال عام 2016، فيما بلغ صافي أرباح الشركة 284 مليون درهم مقارنة بـ280 مليون درهم خلال عام 2016، بزيادة نسبتها 1%.

ولفت إلى أن «طيران أبوظبي» تعد أكبر مشغل تجاري للطائرات المروحية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتكون أسطول طائراتها من 63 طائرة، من بينها 59 طائرة عمودية وأربع طائرات من ذات الجناح الثابت.

وأكد أن هناك طلباً متزايداً على استخدام طائرات الشركة، كما ترتبط «طيران أبوظبي» بعقود عمل في كل من نيجيريا، والكاميرون، وإسبانيا، والهند، والأردن، والسعودية، وأفغانستان.

ولفت الحمادي إلى أن «طيران أبوظبي» تتبع استراتيجية تركز على تنويع أنشطتها في مجال قطاع الطيران وخارجه، إذ إنها توفر الطائرات المتعلقة بأنشطة النفط والغاز، والبحث والإنقاذ، والإسعاف الجوي، والإخلاء الطبي، وخدمات النقل، كما استثمرت في مجالات عدة، منها امتلاك أكبر مركز «محاكاة» للتدريب على الطائرات المروحية، وتأسيس مركز لصيانة الطائرات المروحية يخدم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

طباعة