الإمارات اليوم

يمثلون الدفعة الثالثة لأكاديمية دبي لريادة الأعمال

منصور بن محمد يكرّم 260 من خريجي رواد الأعمال

:
  • دبي - وام

كرّم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، خريجي رواد الأعمال في الدفعة الثالثة (2016/‏‏‏2017) في أكاديمية دبي لريادة الأعمال، الذراع التعليمية لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي.

مشروعات جديدة

دشن نحو 45% من خريجي الدفعة الحالية في أكاديمية دبي لريادة الأعمال، مشروعاتهم في مجالات مختلفة مثل قطاع التجزئة، والضيافة والمطاعم، وقطاع التدريب وقطاع التعليم، والقطاع الرقمي، وغيرها من القطاعات. وقد نمت هذه الأرقام بنسبة 17% مقارنة بخريجي عام 2015، الأمر الذي يعكس الدور الإيجابي، وكفاءة برامج الأكاديمية.


4

برامج تخصصية متنوعة تدرّب عليها الخريجون.

وشمل التخريج مجموعة من رواد الأعمال الذين التحقوا بالأكاديمية للحصول على واحدة من الشهادات التالية: دبلوم ريادة الأعمال، الشهادة المهنية للضيافة وإدارة المطاعم، برنامج «شاهد على الإبداع والابتكار»، و«المنصة المرنة لإطلاق المشاريع».

ويأتي التخريج بمثابة تتويج للذين سعوا إلى تطوير مهاراتهم لتحقيق التميز والإبداع والتنافس في دخول ميادين العمل.

وكرّم سمو الشيخ منصور بن محمد 260 من الخريجين خلال الحفل، الذي أقيم مساء أول من أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، بحضور المدير العام لاقتصادية دبي، سامي القمزي، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، عبدالباسط الجناحي، وعدد من كبار المسؤولين في اقتصادية دبي ومؤسساتها، إلى جانب مجموعة من رواد الأعمال في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما كرّم سموه، شركاء الأكاديمية في التعليم، وهم هيئة المعرفة والتنمية البشرية، وجامعة دبي، وأكاديمية الإمارات لإدارة الضيافة، ومجموعة سييد لتطوير ريادة الأعمال، والمجموعة الدولية لتدريب الأعمال.

وقال القمزي إن «اقتصادية دبي ومؤسساتها تحرص على تهيئة البيئة المثالية لجميع الفئات الراغبة في إقامة مشروعاتها الخاصة على أرض دبي، ومن هذا المنطلق تلعب أكاديمية دبي لريادة الأعمال دوراً حيوياً في تأهيل أصحاب الفكر والراغبين في الخروج بمشروعات ذات ملمس إبداعي وقيمة مضافة للاقتصاد المحلي».

وأضاف أن «الأكاديمية حققت نقلة نوعية منذ انطلاقتها وحتى عام 2017، إذ تمكنت من رفع عدد المتدربين لديها بنسبة 200% خلال ثلاثة أعوام فقط، ليبلغ عددهم 2480 متدرباً خلال العام الماضي، وهذا يدل على المكانة والسمعة الطيبة اللتين تتمتع بهما الأكاديمية في الوسط التعليمي».

من جهته، قال الجناحي: «إننا نشكر سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على حضوره الكريم لحفل تخريج الدفعة الثالثة لـ(أكاديمية دبي لريادة الأعمال)، للعامين 2016 و2017، الأمر الذي يؤكد حرص سموه المستمر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم التوجيهات التي تعطينا الدافع لبذل المزيد من الجهود، في إطار دعم الشباب وأصحاب الطموح من الراغبين في الدخول بمشروعات نوعية وذات قيمة للاقتصاد والناتج المحلي للدولة، وإمارة دبي على وجه التحديد».

وأعرب عن سعادته بتخريج 260 رائد ورائدة أعمال في أربعة برامج تخصصية متنوعة، حيث سعوا طيلة فترة التدريب إلى الاطلاع على مستجدات سوق العمل، والانخراط في مجالات الأعمال، والتواصل مع المتعاملين على أرض الواقع من خلال المشاركة في أكاديمية دبي لريادة الأعمال.

ووقّعت «مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة»، وقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، اتفاقية تعاون مع أكاديمية سنغافورة للملكية الفكرية لإطلاق «مركز دبي للملكية الفكرية» لتطوير وتعزيز الممارسة والتوعية بأنشطة الملكية الفكرية في قطاع الأعمال، خصوصاً أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال تهيئة سلسلة من البرامج التدريبية المتخصصة، وتقديمها في مجال الملكية الفكرية، وبالتالي دعم الابتكار عبر قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومساعدة رجال الأعمال الطموحين لتحويل أفكارهم وإبداعهم إلى أعمال ناجحة.

ضريبة القيمة المضافة 5% (درهم):