لاتفيا تشارك في «إكسبو 2020 دبي»

أكثر من 150 دولة أكدت حتى الآن مشاركتها في المعرض. أرشيفية

التقت سفيرة الدولة لدى جمهورية لاتفيا، حنان خلفان عبيد العليلي، أمس، بنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الاقتصاد في جمهورية لاتفيا، أرفيس أشيراديس.

وأبلغ الوزير، خلال اللقاء الذي عقد بمبنى وزارة الاقتصاد اللاتيفية، الجانب الإماراتي، بالقرار الرسمي لجمهورية لاتفيا، حول موافقتها على المشاركة في «إكسبو 2020 دبي»، مؤكداً أنه سيتم إرسال مذكرة رسمية بذلك إلى الجانب الإماراتي من قبل الحكومة اللاتيفية.

ومن المتوقع أن يستقطب «إكسبو 2020 دبي» أكثر من 200 جهة مشاركة، بما يشمل بلداناً ومنظمات متعددة الأطراف وشركات كبرى ومؤسسات تعليمية، وسيشكل هذا الحدث تظاهرة عالمية ضخمة ومنصة رائدة لتشجيع الإبداع والابتكار والتعاون، وأكدت حتى الآن أكثر من 150 دولة التزامها بالمشاركة، وسيبدأ عدد منها العمل على إنشاء أجنحتها اعتباراً من 2018.وتمضي الأعمال الإنشائية بشكل حثيث في موقع «إكسبو 2020 دبي»، حيث تم إنجاز تسعة ملايين ساعة عمل حتى الآن في الموقع، ويتم صب أكثر من 6000 متر مكعب من الخرسانة أسبوعياً، بينما تم مد أكثر من 59 كيلومتراً من الأنابيب ضمن أعمال البنية التحتية في الموقع. وتقوم الشركات الإماراتية بدور مهم في الأعمال الإنشائية في موقع الحدث العالمي.

ويقام الحدث على مدى ستة أشهر ابتداءً من 20 أكتوبر 2020، ومن المتوقع قدوم نحو 25 مليون زائر، يتوافد 70% منهم من خارج حدود دولة الإمارات، وهي الأرقام التي لم يسبق تسجيلها في تاريخ معارض «إكسبو» العالمية على مدى 166 عاماً.

 

طباعة