أنطوان جورج : ارتفاع ملحوظ في الطلب على الاستثمار العقاري في أبوظبي ودبي والشارقة.

120 شركة مشاركة في المعرض الدولي للعقارات والاستثمار

تشارك 120 شركة عقارات محلية ودولية في فعاليات الدورة التاسعة للمعرض الدولي للعقارات والاستثمار «آيريس 2017»، التي ستعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، خلال الفترة من الثاني إلى الرابع من نوفمبر المقبل، تحت عنوان «الإقامة والجنسية من خلال الاستثمار العقاري».

وقال مدير عام شركة «دوم»، المُنظمة للمعرض، أنطوان جورج، في مؤتمر صحافي، أول من أمس، على هامش «ملتقي الشركات والوسطاء العقاريين والمستثمرين في أبوظبي»، إن «الهدف الرئيس من تنظيم المعرض يتمثل في جذب مستثمرين من أنحاء العالم، للاطلاع على آخر مستجدات القطاع العقاري في الإمارات، والفرص الاستثمارية التي يوفرها، والحوافز التي تقدمها الدولة للاستثمار العقاري، وعرض الفرص الاستثمارية أمام المواطنين والمقيمين في الإمارات».

وأضاف جورج أن «عدد الشركات المشاركة في الدورة الجديدة للمعرض، ارتفع بنسبة 50% مقارنة بالدورة الماضية، التي شاركت فيها 80 شركة، كما بلغ عدد الدول المشاركة في المعرض أكثر من 30 دولة».

وأشار إلى أن 50% من الشركات المشاركة في الدورة الجديدة، محلية، وأغلبها من دبي والشارقة، إضافة إلى شركات من أبوظبي، بينما الـ50% المتبقية شركات أجنبية من المغرب، ومصر، والأردن، وسلطنة عمان، وتركيا، والهند، وقبرص، وإسبانيا، والفلبين، وباكستان، والصين، والكويت، والبحرين، والأردن، ولبنان، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة.

ولفت جورج إلى أن الشركات المحلية المشاركة في المعرض، ستقدم خصومات على مشروعاتها المعروضة تراوح بين 3% و5%، إضافة إلى عروض لفوائد التمويل العقاري، بحيث لا تزيد على 2%، مبيناً أن عدداً من البنوك المحلية الكبرى سيشارك في المعرض لطرح فرص التمويل العقاري التي تقدمها لزوار المعرض.

ونوه بأن المعرض ينقسم إلى جزأين رئيسين، الأول يعرض المشروعات العقارية في الإمارات والدول المشاركة في المعرض، والثاني عبارة عن معرض متخصص لتوضيح كيفية الحصول على الإقامة والجنسية من خلال الاستثمار العقاري في عدد من الدول، أبرزها الولايات المتحدة الأميركية ودول جزر الكاريبي وقبرص ومالطا والبرتغال.

وأكد جورج وجود ارتفاع ملحوظ في الطلب على الاستثمار العقاري في الإمارات، خصوصاً في أبوظبي ودبي والشارقة، من جانب مستثمرين محليين ودوليين، لافتاً إلى أن الوقت الحالي هو الأنسب للاستثمار العقاري في الإمارات، خصوصاً أن أسعار العقارات أصبحت مناسبة للغاية.

الأكثر مشاركة